الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

الذهب اليوم في السعودية إن الذهب اليوم في السعودية يعد من أهم طرق الإستثمار حيث …

الذهب اليوم في السعودية

الذهب اليوم في السعودية
منذ أسبوعين

19

0

الذهب اليوم في السعودية

إن الذهب اليوم في السعودية يعد من أهم طرق الإستثمار حيث يتمتع الذهب بسمعة طيبة كأصل للحفاظ على الثروة على مر التاريخ، ولا يزال الإستثمار في الذهب وسيلة مناسبة لأولئك الذين لديهم الكثير من الثروة ويريدون الحفاظ عليها خصوصا إذا كانوا لا يوافقون على عمليات البنك المركزي وأثر التضخم. على الرغم من التقلبات التي قد تحدث في أسعار الذهب، إلا أنه يحافظ على قيمته على المدى البعيد، لذلك ينصح المستشارون الماليون عادةً بجعل الذهب من ضمن المحفظة الإستثمارية. ولكن ما هي أنواع طرق الإستثمار في المعادن النفيسة مثل الذهب؟ وهل الإستثمار في الذهب مربح؟ و ما هي أسعار الذهب اليوم في السعودية؟ سنجيب على كل هذه الأسئلة خلال المقال. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة.

الطريقة الأولى للإستثمار في الذهب

تعبر هذه الطريقة أكثر الإستثمارات تقليدية حيث أنها تتم عن طريق شراء سبائك الذهب، حيث تختلف قيمتها بإختلاف الوزن وبعد أن يحدث زيادة في أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية يتم بيعها. هذا مناسب لمعظم المستثمرين الصغار. على الرغم من تزايد صعوبة حفظ السبيكة مع زيادة الوزن والكمية، إلا أنها من أكثر الوسائل المضمونة عند الإستثمار في الذهب.

الطريقة الثانية للإستثمار في الذهب

يمكن أن يكون الإستثمار في الذهب من خلال صناديق EFTS المتداولة حيث أنه يعتبر خيارًا أكثر مرونة، وهي صناديق إستثمار مدرجة في البورصات العالمية وتتضمن مجموعة متنوعة من المؤشرات للقطاع بأكمله.

الطريقة الثالثة للإستثمار في الذهب

تتم هذه الطريق بإستخدام العملات الذهبية عن طريق شرائها حين تكون أسعار الذهب اليوم في السعودية منخفظة ثم يتم بيعها عندما نجد أن أسعار الذهب اليوم في السعودية مرتفعة، تعتمد الأرباح على إرتفاع سعر الذهب وعلى وزن العملية الذهبية ونسبة الذهب في العملة الذهبية وقيمته وندرته أو تفرده. غالبًا ما يُباع بسعر أعلى من سعر سوق الذهب،هذه الطريقة مناسبة جدًا لهواة جمع العملات.

الطريقة الرابعة للإستثمار في الذهب

تتم هذه الطريقة عن طريق عقود المبادلة في الذهب وهي تلك العقود التي تستخدمها البنوك المركزية على نطاق واسع كوسيلة توفر السيولة عن طريق الإحتياطي من الذهب الذي تملكه.

الطريقة الخامسة للإستثمار في الذهب

من الممكن أيضًا الإستثمار في الذهب من خلال شهادات إيداع الذهب. وهي شهادات تصدر كبديل للذهب الحقيقي وتسمح للمستثمرين بشراء أو بيع الذهب بالسعر اليومي المحدد دون الحاجة إلى شراء الذهب أو تخزينه. يتم إصدارها أيضًا في عدة فئات ويمكن الحصول عليها بقيمتها النقدية أو على شكل سبائك من الذهب الخالص.

إقرأ أيضا رقم الاستعلام عن المخالفات.

الطريقة السادسة للإستثمار في الذهب

قد يختار بعض الأشخاص تخزين الذهب على شكل مجوهرات، لكن هذه ليست الطريقة المثلى للإستثمار في الذهب لعدة أسباب، منها أن سعر العملة الذهبية يعتمد على التصميم والتنفيذ والأحجار الأخرى. من الممكن أن تمر أسعار الذهب بأزمات مالية بسبب تذبذب القوة الشرائية للدولار، ومن الممكن المضاربة بسعر الذهب مثل المضاربة على الأسهم. إن الإستثمار في الذهب لا يخلو من المخاطرة و إحتمالية خسارة رأس المال مثل إي طريقة إستثمار.

طريقة شراء الذهب

  • إذا كنت مقيمًا في المملكة العربية السعودية، يمكنك الشراء من متاجر وشركات الذهب ذات السمعة الطيبة في الأسواق والمراكز التجارية بعد التأكد من أن السعر مناسب.
  • يجب أن تعلم أن سبائك الذهب السويسرية المنتجة في المملكة العربية السعودية أفضل من تلك المستوردة.
  • من الأصح أيضًا شراء أونصات الذهب إذا كنت ستقوم بتجارة الذهب والتي أوصي بها لعامة الناس وتعتبر بمثابة سبيكة.
  • الأونصة تزن 31. 3 جرامًا وهي 24 قيراطًا من الذهب الخالص. حيث أن التقييم العالمي للذهب في البورصة يعتمد على سعر الأونصة.
  • أيضًا، إذا كنت ترغب في بيعه في أي بلد، فيمكنك القيام بذلك بسهولة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن معرفة سعره مباشرة من شاشات التلفزيون والإنترنت، ومن الصعب التلاعب بسعره.

 ما هي أهمية الإحتفاظ بالفاتورة بعد شراء الذهب؟

عند شرائك السبائك الذهبية، يجب أن تأخذ فاتورة للسبيكة من الصائغ أو محل المجوهرات، ويجب عليك الإحتفاظ بها جيدًا في علبة الذهب الذي قمت بشرائه، أو قم بتصويرها على الهاتف المحمول كنسخة إحتياطية لأنك ستحتاجها لبيع الذهب، وقد يكون هناك شك عند البيع أو السفر بدون فاتورة، وقد يتم إتهامك بالسرقة إذا لم تكن تملك الفاتورة، وغالبًا ما لا تسمح لك بعض الدول بالدخول بالذهب إذا كان بدون فاتورة. إحذر من التعامل مع أشخاص أو مؤسسات مجهولة عبر الإنترنت أو الهاتف عندما تحاول الحصول على سعر منخفض أو أرباح عالية عند بيع الذهب أو شراء الذهب.

في نهاية المقال نكون قد وضحنا كل المعلومات المهمة حول الذهب من حيث أسعاره وطرق إستثماره المختلفة ووضحنا أيضا طريقة شراء الذهب الصحيحية واهمية الإحتفاظ بالفاتورة لكي تستطيع إثبات ملكية الذهب أو بيعه في أي وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020