الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

مستشفى القوات المسلحة بالخرج مستشفى القوات المسلحة بالخرج ، أو مستشفى المصانع ، …

مستشفى القوات المسلحة بالخرج

مستشفى القوات المسلحة بالخرج
منذ أسبوعين

22

0

مستشفى القوات المسلحة بالخرج

مستشفى القوات المسلحة بالخرج ، أو مستشفى المصانع ، الذي كان مثالاً لاستمرار الصحة العامة وعلاج أفراد وعائلات القوات المسلحة بشكل خاص ، في ظل الاهتمام الحالي لملك المملكة العربية السعودية (عبد العزيز رحمه الله) في مجال الطب وفي كل ما يتعلق بالصحة بشكل عام ، وجدنا جهودًا غير عادية وتطورات مذهلة في المستشفيات والمراكز الصحية القائمة والعلاجات المتاحة بالمملكة. سنتعرف على المزيد من مستشفى القوات المسلحة بالخرج من خلال موقع البوابة .

مستشفى القوات المسلحة بالخرج بالتفصيل

موقع المستشفى تقع في جنوب المملكة العربية السعودية على طريق الملك عبد العزيز ، الخرج 16274 ، المملكة العربية السعودية. من المزايا الرئيسية للمستشفى العمل على مدار 24 ساعة ، هذه الجهود مترابطة للعمل بجد واجتهاد وفاعلية على خلفية الاهتمام بصحة المواطنين. أخيرًا ، أطلق المستشفى حملات لتحصين الأطفال للوقاية من الأمراض الخطيرة.

بالإضافة إلى ذلك ، يقدم المستشفى حملات توعوية للمواطنين خاصة التوعية للوقاية من الفيروسات المستجدة مثل فيروس كورونا ، وكذلك أعراض المرض وكيفية التعامل مع أصحاب الأعراض ، قدم المستشفى كوادر طبية مدربة على أعلى مستوى في جميع التخصصات. يتسع مستشفى قوات الجيش في الخرج لعدد كبير من المرضى وبه 110 سرير للحالات المختلفة.

لمحة تاريخية عن مستشفى القوات المسلحة

سعى وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للمحافظة على كيان متكامل للرعاية الطبية ولم تتوقف التطورات في المراكز الصحية والمستشفيات ولا من حيث القدرات والتكنولوجيا والتجهيزات ولا في التجربة. من الخدمة الطبية. الموردين وغيرهم وكان التطوير كالتالي:

  • 1367 هـ يتمثل العلاج الطبي للقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية بما يعرف بالعيادة ، وهو قطاع طبي للقوات المسلحة في الطائف.
  • كانت سعة المستشفى محدودة للغاية حيث لم يكن هناك أكثر من عشرة سراير.
  • 1370 هـ الاسم الرسمي للعيادة أصبح الصحة العسكرية.
  • عام 1373 هـ ، تم افتتاح مستشفى الأمير منصور العسكري بمدينة الطائف ، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للمرضى ، ليصل عدد السراير فيه إلى 36 سريراً ، واستمرت التوسعات في مستشفى الأمير حتى وصل عدد السراير. 100 سرير نهاية العام.
  • عام 1373 هـ هو العام الذي تم فيه إنشاء مستشفى الأمير مشعل في مدينة الخرج ومستشفى القوات العسكرية بالرياض.
  • 1392 هـ ، وبالتحديد التاسع والعشرين ، أصبح الاسم الشائع للصحة العسكرية هو الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة.
  • وهكذا استمرت التوسعات الطبية حتى شملت هذه الإدارة جميع قطاعات القوات المسلحة ، كل ذلك كما قرر وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ، وكان للإدارة ميزانية مستقلة عن عامي 1394 هـ و 1395 هـ.

التوظيف في مستشفى القوات المسلحة بالخرج

  • بالإضافة إلى مستشفى الخرج ، بالإضافة إلى تقديم مستوى طبي ممتاز ، هناك عرض توظيف لخريجي كليات الطب والصيدلة ، وكذلك المديرين التنفيذيين في التخصصات الطبية وفرص للممرضات والمساعدين وأخصائيي النظافة. وغيرها ، منذ إنشاء المستشفى وحتى يومنا هذا.
  • تمكنت إدارة المستشفى من تمثيل 7 وظائف شاغرة في القطاع الصحي من خلال بوابة التوظيف.
  • بدأ التقديم على الوظائف في 21 أكتوبر 2020 وأعلن أن باب التقديم مفتوح ولن يغلق حتى يتم الانتهاء من جميع الوظائف المتاحة.
  • يمكن لجميع الشباب والخريجين والأطباء متابعة آخر الأخبار على مواقع التوظيف الرسمية ، أو التواصل على الموقع الرسمي للمستشفى عبر البريد الإلكتروني ومنصات التواصل على التليجرام والواتس وتويتر.
  • الوظائف الخمسة المتاحة مطلوبة (تدريب مقيم وجراح عام مقيم وطبيب طوارئ مقيم وثلاثة أطباء أشعة وأخصائي بصريات).
  • كما استعان مستشفى قوات جيش الخرج بأخصائيين في التغذية العلاجية من حملة الشهادات الجامعية أو الدراسات العليا أو الدكتوراه ، مع خبرة لا تقل عن سنتين في المجال ، وبعض الأعمال تقتصر على أربع سنوات من الخبرة ، ومن لديهم تنطبق المؤهلات هناك (أخصائي تغذية علاجية أول، أخصائي تغذية علاجية).

اقرأ أيضا تفسير الموت في الحلم

الحجز في مستشفى القوات المسلحة بالخرج

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمريض حجز موعد في أي تخصص بإحدى الطرق التالية:

  • يتم الحجز عن طريق الاتصال بأرقام المستشفى سواء الرقم الداخلي 16274 أو رقم الهاتف الأرضي للمستشفى 966115448300+ أو رقم الجوال 16274.
  • أو يمكن إجراء الحجوزات من خلال رابط موقع مستشفى kmh.med.sa ويقدم تأكيد الحجز مع الرقم الطبي للمريض ، وإذا كان الرقم الطبي للمريض غير متوفر ، فسيتم استدعاء رقم الهوية الوطنية.
  • بعد ذلك يتم التحويل مباشرة على صفحة العيادة حيث يتم تسجيل جميع التخصصات والمواعيد بحيث يقوم مسئول الحجز باختيار التخصص المطلوب والتاريخ المناسب ويؤكد الحجز على هذا الأساس.
  • الخطوة الأخيرة في الطلب الإلكتروني هي استلام الباركود الخاص بعملية الطلب التي تم إجراؤها ، ويجب الحفاظ على هذا الرمز الشريطي لأنه وسيلة الدخول إلى المستشفى ووصول المريض إلى الأمر المسجل.

بوابة المريض الالكترونية

  • عرض مستشفى القوات المسلحة تطبيق سهل الاستخدام على الهاتف والمواعيد لجميع تطبق التخصصات على المريض وتقدم الخدمات إلكترونيا من المنزل.
  • من الممكن المريض أيضا بالبوابة لمعرفة نتائج تحليله وتقاريره عن الشائعات والمخدرات التي وصفها الطبيب إلى المريض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020