السيارات

مدرسة الدمام النموذجية لتعليم القيادة

مدرسة الدمام النموذجية لتعليم القيادة

مدرسة الدمام النموذجية لتعليم القيادة للسيدات ، حيث أن بعد التعديلات الأخيرة في قوانين المملكة ، حيث يُسمح للنساء بقيادة السيارات ، تحتاج النساء إلى تعلم كيفية قيادة السيارات ، وهذا سيكون في المدارس المتخصصة ، على سبيل المثال مدرسة الدمام لتعليم قيادة السيارات ، وهي واحدة من أفضل المدارس المتخصصة في تعليم القيادة. في المملكة العربية السعودية. سنتعرف على المزيد من مدرسة الدمام النموذجية لتعليم القيادة من خلال موقع البوابة .

نبذة عن مدرسة الدمام النموذجية لتعليم القيادة للنساء

  • تعتبر مدرسة الدمام لتعليم قيادة السيارات النسائية من المدارس الرائدة في المملكة العربية السعودية لتعليم الرجال والنساء.
  • تعتمد المدرسة على إحدى طرق تعليم القيادة مع تجهيزها بأحدث الوسائل التقنية والمركبات الحديثة لضمان قيادة آمنة وممتعة للمرأة السعودية.
  • تقدم المدرسة مجموعة متنوعة من برامج العلوم الحديثة ، والتي تعتمد في قيادتها على توفير الجوانب النظرية والعملية للمدارس في المدرسة ، لأن القيادة ليست فقط مهارة عملية يجب إتقانها ، ولكنها مجموعة من الجوانب النظرية يجب إتقان القواعد قبل أن تبدأ القيادة على الطريق.
  • تقدم المدرسة تدريباً على جميع قواعد المرور وفقاً لقوانين المرور بالمملكة ، بالإضافة إلى شرح وافٍ لجميع الإشارات واللافتات ، وتحدد كافة المعايير الواجب مراعاتها عند قيادة مركبة على شكل دورات تدريبية على تعليم القيادة.

رسوم مدرسة الدمام النموذجية لتعليم القيادة للنساء

تقدم المدرسة للنساء الراغبات في تعلم ثلاث تدريبات حسب المهارات ، والتدريب الذي تريد المرأة تحقيقه، ابتداء من المستوى المتقدم ، ومدة الدورة التدريبية 6 ساعات والتكاليف. 551.25 ريال والمستوى الثاني لذوي المهارات القيادية المتوسطة. معدل الدورة 12 ساعة وتكلفة الدورة 1102.5 ريال سعودي والمستوى الثالث مخصص للمبتدئين. مدة التدريب في هذا المستوى 30 ساعة وتكلفة تقدر بـ 2520 ريال سعودي علما أن الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.

مراحل التدريب المقدمة من مدرسة الدمام النموذجية لتعليم القيادة للنساء

مرحلة التدريب النظري

  • تقدم المدرسة تدريباً نظرياً خصوصاً للمبتدئين حيث يتم تقديم شرح مفصل لكيفية التعامل مع السيارة وطرق وقواعد القيادة الآمنة ، كما تقدم للطلاب جميع أنواع الإشارات والتعليمات ومنطقة العمل الإرشادات والتعليمات التحذيرية التي يمكنك رؤيتها بطرق مختلفة.
  • تعرف على أهم طرق الإسعافات الأولية وقواعد القيادة الآمنة الأخرى ، كل الأمور التي تحتاج إلى معرفتها واتخاذها قبل دخول السيارة ، الخطوات التي تمر بمرحلة القيادة ، بداية دوران السيارة مع الجذور الدوارة و الغوص للتعامل مع جميع الحالات الطارئة والمفاجئة على الطرق.

مرحلة التدريب المحاكاة

  • بعد أن اجتازت الطالبة في مدرسة تعليم القيادة المرحلة الأولى من التعليم النظري واجتزتها ، اجتازت مرحلة تدريب المحاكاة وهو برنامج تدريبي بالمحاكاة ، ومدة هذا التدريب ساعتان ، وهو أمر مهم للمبتدئين في مجال القيادة.
  • حيث توفر المدرسة جهاز محاكاة واقعي يشبه السيارة من الداخل وعندما يدخلها المتدرب تجد أنها محاطة بشاشات تعرض الواقع الافتراضي في ظروف الطريق المختلفة لتتمكن من التعامل مع كل هذه الأنواع والتي يستطيع المتدرب التعامل معها. تمر بواقعية على الطرق بعد التعلم.
  • هذا النوع من التدريب مفيد لمن يخاف أو يخشى قيادة السيارة ، ولديه القدرة على التعامل مع حالات الطوارئ على الطريق أثناء القيادة.

مرحلة التدريب العملي

تعتبر هذه المرحلة أهم مرحلة تقدمها المدرسة على سبيل المثال لقيادة السيارات النسائية ، حيث يتم تدريب النساء على قيادة سيارة حقيقية ، من قبل مدربين مرموقين توفرها المدرسة في ساحة مغلقة. مخصص لهذا التدريب ، وتقدر مدة هذا التدريب بحوالي ست ساعات حتى يصل إلى مستوى الإتقان. يقوم المدرب باختبارهم في هذه الحالة وفي حالة عدم إتقان إحدى المهارات ، يوفر المدرب ساعة إضافية لكل مهارة حتى يحصل المتدرب على درجة مميزة من الإتقان.

أهم مميزات مدرسة الدمام النموذجية لتعليم القيادة للنساء

  • هناك تسع غرف للتدريب بدون سيارات في المدرسة، وأكثر أمانا في عملية التدريب العملي على وجه الخصوص.
  • تضم المدرسة حوالي 30 سيارة من النماذج الأخيرة في السوق بمجموعة متنوعة من أنواع مختلفة من السيارات المستخدمة في التدريب.
  • توفر المدرسة حوالي عشرة أجهزة تدريب مصممة للمحاكاة ، وفق أحدث الأنظمة العالمية في مجال التدريب والمحاكاة.
  • توفر المدرسة مساحة ضخمة للتدريب تصل إلى 60000 ، مما يتيح أفضل تدريب في هذا المجال ، بالقرب من الواقع.

اقرأ أيضا مستشفى القوات المسلحة بالخرج

شروط الدراسة في مدرسة الدمام النموذجية لتعليم القيادة للنساء

  • وضعت المدرسة مجموعة من الشروط التي يجب على المتقدم استيفاؤها منها أن يكون المتدربون في السن المناسب ، ويجب أن يشاركوا في جميع الدروس و المحاضرات العملية والنظرية.
  • لا يحق للمتدرب استرداد رسوم التسجيل إلا قبل بدء البرنامج التدريبي قبل 48 ساعة من موعد الدورة.
  • أوضحت المدرسة أيضًا أنه في حالة بدء الدورات لا يتم رد التكاليف ، وفي حالة الرغبة في إلغاء التسجيل في الدورة يتم تقديم طلب بتقديم نموذج إلغاء خاص ، ويكون الحد الأقصى للتقديم قبل 48 ساعة الدورة. ، أي يومين
  • إذا وصل الطالب إلى الاختبار العملي النهائي، فيجب أن يكون هناك 4 ساعات، مع دفع قيمة الاختبار حتى اختبار جديد.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *