منوعات

نصيحتان من «الصحة العالمية» للحد من انتشار «متحور دلتا»

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أنها رصدت سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا في 98 دولة على الأقل، مشيرة إلى أنّ دول العالم ليست بمأمن من الوباء، بغض النظر عن مستوى التطعيم الذي تحظى به، كما أوضحت أنّ هناك طريقتين للحد من انتشاره .

وحذّرت المنظمة من خطورة متحور دلتا، وانتشاره على مدى واسع بين دول العالم، قائلة: «إن هناك طريقتين للحد من انتشار دلتا، الأولى: الالتزام بقواعد العزل والتباعد وارتداء الكمامة، والثانية: المشاركات العادلة لمعدات الحماية والأكسجين واللقاحات بين كل دول العالم».

وبحسب «العربية» قال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم، إنه تم رصد دلتا في 98 دولة على الأقل، لافتاً إلى أن دول العالم ليست بمأمن من الوباء بعد، بغض النظر عن مستوى التطعيم الذي تحظى به الدول.

وأفاد برنامج «العلوم في خمس»، الذي تبثه منظمة الصحة العالمية على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي أن متحور دلتا قادر على مقاومة الأجسام المضادة الموجودة في دماء الإنسان، وهو ما يعني أن هناك حاجة إلى مستوى أعلى من الأجسام المضادة للتغلب على هذا المتغير مقارنة بمتغير «ألفا»، على سبيل المثال.

وتحمي جميع اللقاحات المدرجة في قائمة الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية من الإصابة بأمراض خطيرة تؤدي إلى دخول مستشفيات أو الوفاة بسبب متحور دلتا.

وتجرى حاليا دراسات في البلدان، التي ينتشر فيها متحور دلتا، لإظهار ما إذا كانت هناك احتمالات أقل لأن ينتهي المطاف بالأشخاص الذين تم تطعيمهم إلى دخول المستشفيات.

وتنصح منظمة الصحة العالمية بأن يحصل الأشخاص على دورة التطعيم الكاملة من أجل التمتع بالمناعة الكاملة والحماية من متحور دلتا.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً