الصحة

الفرق بين دم الدورة ودم بداية الحمل

الفرق بين دم الدورة ودم بداية الحمل

الفرق بين دم الدورة ودم بداية الحمل ، يبدو أن انتظار فرحة حدث الحمل الأول يجعل المرأة في حالة من القلق والضغط. وبالتالي، فإنها تخلط بين دماء الدورة مع دم الحمل، وهو – في بعض الأحيان – واحدة من العلامات الأولى للحمل، هنا أطباء يحذرون من الانجراف وسوء الفهم، قائلا: في كثير من الأحيان، أعراض الحمل متشابهة أولا بأعراض وقت الدورة. يمكن أن تكون الدم أحد أعراض الحمل، ولكن هناك اختلافات بين الاثنين من حيث مقدار مدة النزيف، وشكل الانقباضات. سنتعرف على المزيد من الفرق بين دم الدورة ودم بداية الحمل من خلال موقع البوابة .

بداية يؤكد الأطباء

  • يحدث النزف الناتج عن انغراس البويضة الملقحة في الرحم في ثلث حالات الحمل فقط. حيث تنتقل البويضة بعد إخصابها عبر قناة فالوب إلى الرحم وتستقر في بطانة الرحم ، تستغرق العملية حوالي سبعة أيام بعد الإخصاب ، وتحدث بعد حوالي 24-36 ساعة بعد الإباضة ، ثم يحدث نزيف بعد ذلك ، وعادة ما يكون لونه بني أو وردي.
  • علي عكس دم الحيض – الدورة الشهرية – واختبار الحمل الموسمي ، وبعد ذلك يخضع الجسم للعديد من التغيرات الهرمونية التي تؤثر على جميع أجزاء الجسم بشكل يومي ، وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، مثل التعب الشديد ، وتورم الثديين ، اضطرابات معوية وغثيان الصباح والرغبة الشديدة أو الكراهية في بعض الاطعمة ، إلى جانب تقلبات المزاج ، والإمساك ، والصداع ، وزيادة الوزن أو فقدانه ، وحرقة في المعدة ، وكثرة التبول.

الفرق بين دم الدورة ودم بداية الحمل

  • كمية الدم: دم الحيض هو نزيف مهبلي غزير يختلف من يوم لآخر ويبقى لفترة متواصلة ، يخرج من بطانة الرحم ويستمر بمعدل يومين إلى سبعة أيام ، تأتي الدورة الشهرية عند النساء في سن الإنجاب في موعد محدد من الشهر ، أي كل 28 يوم لكن دم الحمل يأتي على شكل بقع ناتجة عن انغراس البويضة في الرحم بعد 10-14 يوم من الإخصاب مصحوبة ببعض الألم يكون لونها وردي أو أحمر أو بني ، منها تستمر لمدة 3 أيام كحد أقصى لون الدم أحمر غامق أو بني غامق ، ويكون تدفق الدم في حالة الحمل خفيفًا فترة نزوله ، ولا تزداد الكمية في اليوم الثاني أو الثالث.
  • مدة نزول الدم: خلال فترة الحمل ، يستمر النزف عادة لمدة يومين كحد أقصى وعلى شكل بقع متقطعة. في بعض النساء يستمر النزف لمدة أربعة أيام ولكن الدورة الشهرية تبدأ وتستمر في النزيف بسهولة لمدة 4-7 أيام على الأقل وتبقى مستمرة في الفترة ما بين خفيفة وشديدة. لكنها لا تتوقف.
  • اللون: لون دم الحامل فاتح ، بني أو وردي ، بينما دم الحيض أحمر فاتح ، والدم البني يعني أن الدم الناتج عن زرع البويضة في جدار الرحم لفترة ما قبل خروجها ، وغالبا ما يكون لها رائحة واضحة.

فروق جديدة

شكل الانقباضات: خفيف ومتقطع في الحمل. مع وجود دم بني ، بالإضافة إلى الشعور بالإرهاق والقيء ، وهي علامات الحمل ، واشتداد تقلصات الدورة الشهرية في الواقع ، في بعض الأحيان تكون هناك إنقباضات عنيفة تتطلب مسكنات للألم ، وكمية الدم كبيرة جدًا ، مصحوبة بتقلبات مزاجية وفرق جديد بين الحمل والحيض. أثناء الحمل لا يبرز البطن في الأشهر الأولى ، وفي هذه الدورة يحدث انتفاخ في البطن بسبب تراكم الغازات ، وقد يكون التأخر في شكله أو عدم انتظامه علامة على الحمل ، تأكد من إجراء إختبار الحمل. والرقمي أكثر دقة ، يليه فحص الدم المنتظم وأخيراً الاختبار المنزلي. في جميع الأحوال لا بد من الانتظار أسبوعًا على الأقل بعد تأخير وقت الدورة.

اقرأ أيضا جامعة الملك سعود

اعراض الحمل ثابتة لاتتغير

وإرشادها يمكن للمرأة أن تميز بينها وبين علامات الدورة الشهرية ، العلامات الأولى هي: ظهور تقلصات شبيهة بتقلصات الدورة الشهرية ، والشعور تقلصات أسفل البطن أقوى من تقلصات وقت الإباضة ، مع انتفاخ البطن لزيادة هرموني الإستروجين والبروجسترون ، وارتفاع درجة حرارة الجسم عن المعتاد. ، وزيادة معدل ضربات القلب ، مع انخفاض بعض قطرات الدم ، والرغبة في تناول بعض الأطعمة يقابلها رغبة أخرى في أن تكون معاكسة للآخرين ، وتزداد حساسية الشم والتذوق ، وزيادة في تكرار التبول. سيلان اللعاب ، خاصة في الأشهر الأولى.

للحمل علامات أخري

انسداد الأنف نتيجة انتفاخ وجفاف الأغشية المخاطية ، مع زيادة حجم الثديين والشعور بالألم فيهما ، والشعور بتقلبات المزاج دون أي سبب واضح ، وصداع ودوخة. كما تظهر علامات البشرة الداكنة في بعض الأماكن ، وقد تعاني المرأة الحامل من نزيف في اللثة في بداية حملها ، وآخر علامة. رغبة مستمرة في النوم.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *