منوعات

كيفية تحويل رصيد سوا

كيفية تحويل رصيد سوا

كيفية تحويل رصيد سوا، إحدى خدمات شركة الاتصالات السعودية التي تتيح للعملاء تحويل الرصيد من رقم إلى آخر ، وتهدف الشركة إلى توفير المزيد من التسهيلات والمزايا للعملاء وتلبية رغباتهم. سنتعرف على المزيد من كيفية تحويل رصيد سوا من خلال موقع البوابة .

  • إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 بالرمز 133.
  • ثم قم بتدوين رقم الشخص المراد تحويل الرصيد ثم مبلغ رقم التحويل #.
  • يجب على مستلم الرصيد تأكيد تحويل الرصيد برقم معرفه عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 مع الرقم 133 ، متبوعًا برقم هوية المستلم ثم #.

مزايا شريحة سوا

طرحت شركة الاتصالات السعودية شريحة مسبقة الدفع تسمى “سوا” يمكن للعملاء من خلالها إجراء جميع المكالمات الدولية والمحلية والاتصال بالإنترنت واستلام وتحويل الرصيد سواء داخل المملكة العربية السعودية أو من الخارج لتشمل الخدمة في بلدان مختلفة.

خدمات شريحة سوا

يمكن تحويل الرصيد من رقم مشترك إلى مشترك آخر عن طريق تحديد الحد الأدنى للرقم المسموح للتحويل من رقم إلى آخر ، بدءًا من رقم واحد الى آخر 10 ريال و20 ريال.

يتم خصم نصف الريال من رسم تحويل الرصيد ، وهذه النسبة ثابتة لجميع الحوالات بغض النظر عن المبلغ المراد تحويله. تسمح شركة الاتصالات السعودية للمشتركين بإجراء عمليات تحويل الرصيد أكثر من مرة وأكثر من رقم واحد في اليوم.

طريقة تحويل رصيد سوا الى سوا

زودت شركة الاتصالات السعودية المشتركين بخدمة تحويل الرصيد ثنائية الطريقتين ، يمكن لإحدى هذه الطريقتين تتبع خطوات تنفيذ العملية:

الطريقة الاولي تحويل رصيد سوا

في حالة تحويل الرصيد لمشترك آخر دون تأكيد رقم الهوية يمكن للعميل تحويل الرصيد عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 مع كتابة الكود ‘133’ ثم رقم الشخص المراد تحويل الرصيد إليه هو ارسل ثم * ثم اكتب المبلغ المراد تحويله * ثم رقم هوية المرسل إليه ثم #.

إذا كان رقم الهوية غير معروف للمرسل ، يتم إرسال رسالة نصية قصيرة الى 1500 ويتم كتابة الرمز “133” هناك ، ويتم كتابة رقم المرسل اليه * والمبلغ #.

الطريقة الثانية تحويل رصيد سوا

يتم نقل الرصيد من رقم إلى رقم آخر مع تأكيد رقم الهوية، حيث يتم إرسال الرسائل القصيرة إلى الرقم 1500 برمز “133”، ورقم الشخص الذي تقوم بأرسال الية التحويل ثم * ثم كتابة المبلغ الذي تقوم بتحويله * بعد ذلك رقم هوية المرسل إليه ثم #.

خدمات شركة الاتصالات السعودية

تقدم شركة الاتصالات السعودية العديد من الخدمات الأخرى من أجل تلبية احتياجات العملاء في أي مكان في المملكة المتحدة أو خارجها حيث تقدم الشركة خدمة تحويل الرصيد معًا إلى مشتركين في دول أخرى خارج حدود المملكة المتحدة مثل اليمن وتركيا. والأردن ودول أخرى.

يصرح العملاء بالعديد من الخدمات الأخرى التي تتناسب مع آخر التطورات في عالم تكنولوجيا الاتصالات ، مثل كول مي أو خدمات الإنترنت أو غيرها من الخدمات القائمة على شبكة فروع ضخمة تغطي جميع المواقع في المملكة.

اقرأ أيضا طباعة تاشيرة الخروج والعودة

اس تي سي السعودية

إس تي سي السعودية (بالإنجليزية: STC KSA) ؛ويعرف أيضًا بـ: شركة الاتصالات السعودية؛هو المقر الرئيسي لمجموعة STC السعودية أول مشغل لخدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002 ، والمرسوم الملكي رقم م/35 بتاريخ 21 أبريل 1998 ، كشركة سعودية عامة محدودة بموجب القرار الحكومي رقم 213 بتاريخ 20 أبريل 1998 ، القاضي بالموافقة على النظام الأساسي للشركة. في عام 2003 ، أدرجت الشركة 30٪ من أسهمها في السوق المالية السعودية في أكبر طرح معروف في السوق العربية. تم تخصيص 20٪ من الأسهم المسجلة للمواطنين السعوديين في وظائفهم الشخصية ، و 5٪ للهيئة الوطنية للتأمين و 5٪ إضافية لمعاش التقاعد. في عام 2004 ، فقدت الشركة احتكار الخدمات للهاتف المحمول بعد الحصول على رخصة ثانية من اتصالات. في أبريل 2007 ، انتهى احتكارها لخدمات الهاتف الثابت بعد أن فاز تحالف بقيادة شركة بتلكو من البحرين بالترخيص الثاني الذي قدمته الحكومة ، تحتوي الشركة أيضا على بطاقة سوا، والتي تعرف بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية. في نهاية عام 2019، أطلقت الشركة هوية جديدة لأنفسهم وقنواته الرقمية وتطبيق STC الخاص بي. في عام 2020 ، أطلقت الشركة لأول مرة شريحة تكنولوجيا المملكة 5G (الجيل الخامس) وشريحة SIM الإلكترونية ، كما تم تغيير أسماء الفروع في البحرين والكويت إلى STC. في العام الماضي، أطلقت أيضا محفظتها stc pay اس تي سي باي

نظرة عامة

يشكّل مشتركي الهاتف المحمول حوالي 81٪ من مجموع مشتركي الاتصالات السعودية. 73٪ من إجمالي إيراداتها في نهاية عام 2007. بلغ عدد مشتركي الخدمة صقيعًا قدره 17. 3 مليون مشترك في نهاية عام 2007. بنهاية 61٪ من إجمالي الهاتف الخلوي في المملكة العربية السعودية.

كما يمثل مشتركي الهاتف الثابت حوالي 19٪ من إجمالي مشتركي الشركة في 27٪ من إيراداتها في نهاية عام 2007.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *