الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

طريقة عمل حلاوة الشعر طريقة عمل حلاوة الشعر ، تختلط الفتيات والشابات في اختيار ا …

طريقة عمل حلاوة الشعر

طريقة عمل حلاوة الشعر
منذ أسبوع واحد

5

0

طريقة عمل حلاوة الشعر

طريقة عمل حلاوة الشعر ، تختلط الفتيات والشابات في اختيار الطريقة المناسبة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الجسم بين الكريمات والشمع والسيلك بيل ، لكن الحلاوة تبقى على رأس كل هذه الطرق لأنها تمنح البشرة النعومة والنضارة وتزيل طبقة الكيراتين من البشرة فتبدو أكثر إشراقًا ، من فوائد إجراء حلاوة إزالة الشعر اقتصادية تمامًا ، فجميع المنازل تحتوي على مكونات من السكر والليمون والماء. سنتعرف على المزيد من طريقة عمل حلاوة الشعر من خلال موقع البوابة .

حلاوة الشعر

تسعى كل امرأة إلى الحفاظ على جمالها وأنوثتها ، وتعتبر البشرة الناعمة والخالية من الشعر جزءًا مهمًا من هذا الجمال ، حيث أنها جزء من النظافة الشخصية ، لذلك تبحث المرأة عن كل الطرق للتخلص منه ، وهناك العديد من هذه الأساليب ومنها إزالة الشعر بشفرة الحلاقة ، أو جلسات الليزر ، أو كريمات إزالة الشعر ، أو السكر (حلاوة الشعر) ، وسنتحدث عن ذلك بالتفصيل، تعتبر طريقة إزالة الشعر بالحلاوة أو السكر والليمون من أفضل الطرق المعروفة ، وتتميز بتأثيرها القوي في إزالة الشعر لأنها تزيل الشعر من جذوره وتستمر حتى ستة أسابيع ، ويمكن استخدامها في جميع أنحاء الجسم. ومن المزايا أنها تجعل البشرة ناعمة الملمس ، وتأثيرها مؤلم للغاية وخاصة للبشرة الحساسة. على الرغم من كل الفوائد، أوضحت بعض الدراسات الطبية أنه يمكن أن يسبب استرخاء للبشرة لأولئك المستخدمة بسبب السكر، ويمكن أن يسبب أيضا الدوالي، ولكن لامانع من ان يتم استخدامها على فترات متباعدة .

طريقة عمل حلاوة الشعر

طريقة عمل حلاوة الشعر بمكونات بسيطة متاحة في أي منزل ، وهي:

  • كوبا من سكر.
  • 2 ملاعق كبيرة عسل نحل.
  • عصير ليمونة كبيرة.
  • ملعقتين ماء.

اتركي جميع المكونات على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى تصبح سميكة قليلاً. اتركيه ليبرد تمامًا ثم قومي بتشكيله وتليينه بيديك كما لو كانت عجينة.

قسّميها إلى قطع متوسطة ، وابدئي في دهنها على المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها ، ثم ازيليها ، والباقي يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة لحين الحاجة.

نصائح مهمة لازالة الشعر

  • عند إزالة الشعر من المناطق الحساسة ، امسك قطعة صغيرة من حلاوة بين يديك وانتقي الشعر بسرعة. لا تضعي على الجلد وتفردي مباشرة لأنه يمكن أن يسبب الكدمات عند الإزالة.
  • يجب أن تجف بشرتك قبل الاستخدام.
  • يجب حفظه في كيس جاف أو في صندوق جاف ويفضل أن يكون في الثلاجة حتى لا يتعرض للنمل أو الحشرات بسبب وجود السكر ، وبمجرد تعرضه لدرجة حرارة معينة في الصيف فإنه سيعود إلى كونها ناعمة. أو يمكنك وضعها في الميكروويف لبضع ثوان.
  • عند الانتهاء ، رطب بشرتك بالماء و افركيها بزيت الزيتون.
  • لا تستخدم الليف أو حجر الخفاف بعد الاستخدام مباشرة ، فقد يتسبب ذلك في تهيج الجلد أو تلفه.

أخطاء تجنبيها بعد ازالة الشعر

بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر ، تجنبي هذه الأخطاء التي تمنع تحسس وتهيج بشرتك ، وهي:

  • تجنب استخدام بخاخات لتسمير البشرة: تجنب وضع هذا الرذاذ بعد إزالة الشعر من بشرتك بالحلاوة أو شمع. لاحتوائه على مواد كيميائية تتسرب بسرعة إلى الجلد لغياب الشعر وتسبب تهيج الجلد واحمراره.
  • الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس: بعد إزالة الشعر يصبح الجلد رقيقًا ، يتم إزالة الطبقة الأولى من الجلد مع الشعر ، فيصبح الجلد شديد الحساسية ، وإذا قمت بتعريضه لأشعة الشمس بعد إزالة الشعر بوقت قصير النتيجة ستكون ضارة جدا لبشرتك لأن أشعة الشمس تتفاعل مع بشرتك. نوصي بإزالة الشعر قبل يومين في حالة الرغبة في التعرض للشمس أو السباحة.
  • تجنب السباحة بعد إزالة الشعر مباشرة: سيضعف الجلد بعد إزالة الشعر وقد لا يحمي نفسه. إذا كنت تسبح في حمامات السباحة بعد فترة وجيزة من إزالة الشعر ، فسوف تتعرض للتلوث أو العدوى من الماء ، مما يؤدي إلى التهيج والاحمرار وظهور الحبوب.
  • ارتداء ملابس ضيقة: ارتدِ ملابس ضيقة بعد إزالة الشعر خاصة السروال يمنع الجلد من التنفس ؛كما ذكرنا ، يصبح الجلد حساسًا ورقيقًا ، مما قد يسبب الاحمرار والتحسس ، لذلك تجنبي ذلك ويجب ارتداء الملابس الفضفاضة.

اقرأ أيضا كيف افتح حساب في تويتر

أيهما أفضل النتف او الحلق

هناك أطباء الجلدية الذين يرون أن النتف يقلل من الإحساس بالجلد العصبي وبالتالي فهو مناسب للابط لخفض من العرق ، في حين أنه غير مناسب في المنطقة الحساسة لأنه يمكن أن يقلل من الشعور بنفس المنطقة وبالتالي أقل متعة للزوجين ولكن كل منهما بخلاف ذلك الكلام غير صحيح ، وتأثير إزالة الشعر الزائد على الجلد هو مجرد تأثير موضعي ، وبالنسبة لأي امرأة لديها خيار الطريقة التي تريحها ، وإزالة الشعر المهم الحفاظ على نظافة مناطق الجسم الحساسة ، مهما كانت الاختيار طرق الازالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020