الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

اعراض نقص فيتامين د عند الفتيات إن نقص فيتامين (د) هو حالة صحية شائعة قد تؤثر عل …

اعراض نقص فيتامين د عند الفتيات

اعراض نقص فيتامين د عند الفتيات
منذ أسبوعين

5

0

Abeer Ebrahem 21 فبراير 2021 06:02: م

اعراض نقص فيتامين د عند الفتيات

إن نقص فيتامين (د) هو حالة صحية شائعة قد تؤثر على الفتيات. ومع ذلك، ما اعراض نقص فيتامين د عند الفتيات؟ “فيتامين الشمس” هو ما يسمى بفيتامين د لأنه يحتاج إلى مركب من الكولسترول وأشعة الشمس لصنعه. إنه ليس فيتامينًا فحسب ، بل إنه يعمل أيضًا كهرمون في جسم الإنسان. كل خلية في جسم الإنسان لها مستقبلات على السطح لتأخذها إلى الداخل. سنتعرف على المزيد من أعراض نقص فيتامين د عند الفتيات من خلال موقع البوابة .

اعراض نقص فيتامين د عند الفتيات

تشمل أعراض نقص فيتامين د عند الفتيات ما يلي:

ضعف المناعة 

من أهم الأشياء التي يعمل عليها فيتامين د هو الحفاظ على جهاز المناعة لديك لمحاربة مسببات الأمراض التي يتعرض لها. لأنه يتفاعل مباشرة مع الخلايا المهمة المسؤولة عن مسببات الأمراض التي يتعرض لها. إذا كنت تعاني من عدوى متكررة ، خاصة مع الأنفلونزا ونزلات البرد ، فهذا مؤشر على أن مستويات فيتامين (د) في مجرى الدم قد تكون منخفضة ، كما في العديد من الدراسات هناك علاقة بين الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي وانخفاض نقص فيتامين د في الجسم. 

التعب والإرهاق بشكل متكرر

هناك العديد من الأسباب لذلك ومن الممكن أن يكون نقص فيتامين د، لقد أظهر الكثير من الأبحاث اتصالا بين انخفاض شديد لفيتامين د والتعب والإرهاق، والتي لها تأثير سلبي للغاية على جودة حياة الإنسان. وفقا للتوصيات الطبية، تشير المستويات دون 20 نانوغرام/مل إلى انخفاض على المستويات في فيتامين د. ووجدت إحدى التجارب أن المرأة كانت تعاني من إجهاد شديد خلال يومها ، وعندما تعرضت للفحص فيتامين د تبين أن مستواها كانت 5. 6 نانوغرام/مل. كانت نتيجة منخفضة للغاية، وبعد ذلك تناولت فيتامين د، انخفض التعب. 

آلام في منطقة الظهر والعظام 

يحافظ فيتامين د على إنتاج العظام وصحتها بأكثر من طريقة. من بينها ، يساعد العظام على امتصاص الكالسيوم. لذلك ، قد تظهر آلام العظام والظهر وتشير إلى نقص مستويات فيتامين د. أظهرت الدراسات الاستقصائية وجود صلة واضحة بين انخفاض مستويات فيتامين (د) وآلام أسفل الظهر. في دراسة أخرى ، وجد أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) كانوا أكثر عرضة للإصابة بآلام العظام في أرجلهم وأضلاعه ومفاصلها بمقدار الضعف مقارنة بالأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين (د). 

التقلبات المزاجية المرتبطة بالاكتئاب

مزاج المكتئب قد يكون علامة على انخفاض فيتامين د. في عدد من الدراسات التي تم فحصها ، ربط الباحثون نقص فيتامين د بمزاج الاكتئابي. في العديد من التحليلات البحثية للدراسات التي يقودها الباحثون المحترفون، تم العثور على علاقة وثيقة بين مستويات منخفضة من فيتامين (د) واكتئاب. أكد هذا وجود صلة بين انخفاض مستويات فيتامين د والشعور بالاكتئاب. 

الترميم البطئ للجروح والشفاء الطبي لها 

وجدت إحدى الدراسات المختبرية (Test-Tube study) أن فيتامين د يحفز إنتاج المركبات التي تساعد في إصلاح وشفاء الجروح المعرضة لها. وجدت دراسة أجريت على جروح مرضى السكر أن فيتامين (د) لعب دورًا غير مباشر في التئام الجروح بسبب تأثيره في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم.

تساقط في الشعر 

يرتبط تساقط الشعر بالإجهاد النفسي ، ولكن عندما يكون تساقط الشعر شديدًا ، يحدث هذا عادةً بسبب نقص حاد للتغذية. داء الثعلبة هو مرض مناعي يتميز بتساقط الشعر الشديد في الرأس ومناطق أخرى من الجسم ويرتبط بوضوح مع مرض الكساح. وجدت دراسة أجريت على الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة (مرض الثعلبة) وجود صلة بين انخفاض مستويات فيتامين د وتساقط الشعر الشديد. 

ضعف عام في العضلات 

نحن مكلفون بتحديد سبب واضح لضعف عضلات الأمها. تشير بيانات البحث إلى وجود صلة بين ضعف العضلات لدى الأطفال والبالغين وانخفاض مستويات فيتامين د في الدم. في إحدى الدراسات ، تم أيضًا تشخيص 71 ٪ من الأشخاص الذين يعانون من آلام العضلات المزمنة بنقص فيتامين (د). هذا بسبب وجود مستقبلات في الخلايا العصبية تسمى الناقلات العصبية المسببة للألم. وجدت دراسة أخرى أجريت على الفئران أن نقص فيتامين د يؤدي إلى الألم والحساسية الذي تحفزه مستقبلات nociceptors الألم في خلايا العضلات. وأفادت دراسة ناجحة أن تناول مكمل غذائي بجرعات عالية يحتوي على فيتامين د يقلل من الشعور بالألم. 

اقرأ أيضا علاج حصى الكلى مجرب

كيفية تعويض نقص فيتامين د عند الفتيات

يعد نقص فيتامين د شائعًا ويمكن أن يكون متكررًا بشكل خاص عند الفتيات والكثير منهن وتشخيصها. والسبب يكمن في الأعراض غير المحددة ولديها العديد من التشخيصات التي يصعب تحديد ما إذا كانت الأعراض ناتجة عن انخفاض مستويات الفيتامين د في مجرى الدم أو إلى تشخيص آخر. في حالة وجود شكوك حول ما إذا كان لديك نقص في فيتامين (د) ، فمن المهم أن تتحدث مع طبيبك المختص للحصول على الفحص المناسب مع التشخيص المناسب. 

لحسن الحظ ، من السهل علاج نقص فيتامين د. من:

  • زيادة تعرضك للشمس.
  • زد من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د.
  • تناول المكملات التي تحتوي على فيتامين د.

إن علاج نقص فيتامين د دائمًا أمر بسيط وسهل ومفيد جدًا لصحتك.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020