الطب

اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثاني

اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثاني

تعتبر اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثاني من الأمور التي يبحث عنها الأزواج أكثر لمعرفة جنس الجنين في بداية الحمل ، ويعتبر من أكثر المواضيع شيوعاً لمناقشة ما إذا كان هناك ولد في رحم امرأة حامل ، وفي الحقيقة هناك العديد من القصص عن نساء عجائز وثقافات قديمة حول هذا الموضوع ، سنتعرف على المزيد من اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثاني من خلال موقع البوابة .

متي يتم تحديد جنس الجنين

يتم تحديد جنس الجنين من خلال تكوين الحيوانات المنوية في البويضة ، وهي بداية الحمل الذي يحدث عندما يتلقى الطفل 23 كروموسومًا من كلا الوالدين ، يتم تحديد أشياء أخرى مثل لون العين ولون الشعر وحتى الذكاء إلى جانب جنس الجنين.

تبدأ الأعضاء التناسلية للجنين في النمو في الأسبوع الحادي عشر من الحمل ، لكن عادةً لا يمكن معرفة الجنس إلا بعد عدة أسابيع باستخدام الموجات فوق الصوتية ، لكن هذا بالتأكيد قد لا يمنع الأمهات وعائلاتهن من التنبؤ.

اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثاني والاساطير

فيما يلي نقدم خمس من أشهر قصص النساء المسنات عن جنس الطفل ، لكن تجدر الإشارة إلى أن أيا من هذه القصص لا تستند إلى حقائق علمية ، وإذا كانت بعض النقاط صحيحة ، فهناك فرصة بنسبة 50٪ أنها صحيحة.

غثيان الصباح

يُعتقد أن مستويات الهرمون عند ارتفاعها ستسبب المزيد من الغثيان في الصباح وأن الحمل بولد ، على الرغم من أن غثيان الصباح يختلف من امرأة إلى أخرى ومن حمل إلى حمل ، وقد اقترحت دراسة نُشرت في The Lancet أن النساء يعانين من غثيان الصباح الشديد. أثناء الحمل أكثر عرضة لإنجاب الفتيات ، وهناك الكثير من الأدلة العلمية التي تدعم هذه الفكرة.

حالة الجلد

يقال أن الفتاة تسرق جمال الأم على عكس الصبي ، حيث يكون مع وجود الصبي شعر المرأة الحامل أطول وأكثر لمعانًا ، بينما يكون مع الفتاة ضعيفًا ، وفي كلتا الحالتين لا يكون حقيقة علمية.

الرغبة الشديدة في بعض الأطعمة

إذا كان الحمل بولد، فإن المرأة الحامل تشتهي الأطعمة المالحة مثل المخللات ورقائق البطاطس ، بينما تشتهي الحامل بالفتاه إلى الحلويات والشوكولاتة ، في الواقع ، هناك دراسات حديثة حول الرغبة الشديدة في تناول الطعام كمؤشر دقيق للحمل الجنسي ، حيث أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام قد تكون أكثر تناسبًا مع الاحتياجات الغذائية المتغيرة.

معدل ضربات القلب

من الخرافات الشائعة حول تحديد جنس الجنين تدور حول معدل ضربات قلب الطفل ، وإذا كان النبض في الدقيقة أقل من 140 ، فيجب أن يكون الطفل ولد ، وإذا كان أعلى من 140 فهو فتاه. ، ولكن على الرغم من أنها تبدو علمية أكثر ، إلا أنه لا توجد حقيقة علمية تدعمها ، حيث وجدت دراسة نشرت في Fetal Diagnosis and Therapy أنه لا يوجد فرق كبير في معدل ضربات القلب بين الولد والفتاة في بداية الحمل.

كيفية حمل الاشياء

تقول إحدى الروايات أنه إذا كان الحامل تحمل الاشياء بشكل منخفض قليلاً ، فقد يكون لديك جنين ولد ، وإذا كان الحمل مرتفعًا فمن المحتمل أن تكون فتاة ، كما يرتبط شكل الرحم ونوع الجسم وعضلات البطن بالمرأة الحامل.

اقرأ أيضا كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثاني طرق أخرى لمعرفة جنس الجنين

بينما يتم تحديد الجنس في المقدمة ، هناك عدة طرق يمكن من خلالها معرفة جنس الطفل مبكرًا ، بما في ذلك:

اختبارات الدم للخلايا DNA

يمكن إجراء فحص الدم في وقت مبكر من الأسبوع التاسع من الحمل ويمكن أن يكشف عن جنس الطفل. تعمل اختبارات خلايا الحمض النووي مثل أحجية الصور المقطوعة أثناء الحمل لأن دم المرأة الحامل يحتوي على آثار من الحمض النووي للطفل ، لذلك كل ما عليك فعله هو تقديم عينة دم وإرسالها إلى المختبر. ومع ذلك ، فإن هذه الاختبارات ليست الهدف الأساسي لاكتشاف الجنس. ومع ذلك ، قد يكون هذا هو الاختبار الأول لمتلازمة داون وأمراض وراثية أخرى. ومع ذلك ، فإن معرفة الجنس هو مزيد من المعلومات.

الاختبارات الجينية الأخرى

من بين هذه الاختبارات ، هناك بزل السائل الأمنيوسي أو أخذ عينة من الزغابات المشيمية (CVS) أثناء الحمل ، وهذه الاختبارات تشبه اختبار الدم خلايا الحمض النووي ، ولكنها أكثر توغلًا ويمكن أن تتنبأ بجنس الطفل مبكرًا لأنه يمكن إجراء اختبار CVS بين أسبوعين من 10 إلى 12 أسبوعًا ، ولكن قد تكون هذه الاختبارات معرضة لخطر الإجهاض.

الموجات فوق الصوتية

عادة ، يمكن تحديد جنس الطفل عن طريق الموجات فوق الصوتية ، والتي يمكن إجراؤها بين 18 و 20 أسبوعًا. يتم إجراء هذا الإجراء من قبل الأخصائي الذي يقوم بفحص شاشة الأعضاء التناسلية على علامات مختلفة ، والتي تشير إلى وجود ولد أو بنت ، ولكن قد لا يتمكن الأخصائي من معرفة جنس الصبي بسبب عدة ظروف ، ولم يكن الجنين في حالة وضع مثالية.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *