منوعات

7 فوائد مذهلة للشوكولاتة الداكنة المصنوعة من بذور الكاكاو

تعد الشوكولاتة الداكنة المصنوعة من بذور شجرة الكاكاو، أفضل مصادر مضادات الأكسدة والتي تؤدي دورًا كبيرًا في حماية الجسم من الجذور الحرة، التي تسهم في الإصابة بأمراض القلب والسرطان وغيرها من الأمراض، بالإضافة إلى عديد من الفوائد التي توفرها الشوكولاتة الداكنة ومنها:

تحسن تدفق الدم وتخفض ضغط الدم:

يمكن أن تحفز مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاته الداكنة بطانة الشرايين لإنتاج أكسيد النيتريك، وأحد وظائفه إرسال إشارات إلى الشرايين للاسترخاء، بما يقلل من مقاومة ضغط الدم وبالتالي يقلل من ضغط الدم.

التحكم بالبروتينات الدهنية ذات الكثافة المتباينة:

تعمل الشوكولاتة على زيادة بروتين دهني مرتفع الكثافة “أتش دي أل” وحماية بروتين دهني منخفض الكثافة “أل دي أل”، وذلك يؤدي إلى تحسين قدرة الجسم في التصدي لخطر الإصابة بأمراض القلب.

مصدر قوي لمضادات الأكسدة:

الشوكولاتة الداكنة مليئة بالمركبات العضوية النشطة بيولوجيا وتعمل كمضادات للأكسدة، وتشمل هذه البوليفينول والفلافانول ومضادات الأكسدة وغيرها.

مغذية:

حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، وكميات جيدة من الألياف القابلة للذوبان والمحملة بالمعادن.

قد تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب:

المركبات الموجودة في الشوكولاتة الداكنة شديدة الحماية من أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة. على المدى الطويل، من المفترض أن يتسبب ذلك في انخفاض نسبة الكوليسترول في الشرايين، ما يؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

تحمي من أضرار الشمس: فبوسع مادة الفلافونول حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

يمكن أن تحسن وظيفة الدماغ:

الأخبار السارة لم تنته بعد. قد تعمل الشوكولاتة الداكنة أيضًا على تحسين وظيفة دماغك. أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على متطوعين أصحاء أن تناول الكاكاو الغني بالفلافانول لمدة 5 أيام يحسن تدفق الدم إلى الدماغ.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً