منوعات

متخصصون: لا تتخلصوا من قشرة البطيخ.. تحتوي على 6 فوائد غذائية

يعتبر البطيخ الأحمر من الفواكه الصيفية المنعشة جدًا وتوفر الكثير من السوائل في الفصل الحار الأمر الذي يميزها عن غيرها من الفاكهة، غير أن أغلبية الناس تتخلص من قشرة البطيخ، بالرغم مما تم الكشف عنه من عناصر غذائية مهمة في قشرة البطيخ.

تحتوي قشرة البطيخ على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية، وهي لا تحتوي على نفس العناصر الموجودة في لبها الأحمر فقط، بل تحتوي أيضًا على تركيزات أعلى من بعض مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات والمكونات النشطة.

كما تحتوي القشرة على مستويات منخفضة من السعرات الحرارية وعلى تركيزات عالية من «فيتامين ج» و«فيتامين أ» و«فيتامين ب 6» والبوتاسيوم والزنك وغيرها.

بالإضافة غلى ذلك، تعتبر قشرة البطيخ من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مع نسبة عالية من الكلوروفيل والسيترولين والليكوبين والأحماض الأمينية والفلافونويدات والمركبات الفينولية، الأمر الذي يكسبها فوائد مذهلة جدا ولن يتوقعها الكثيرون وفقا لمجلة «اورجانيك فاكتس» الامريكية وهي:

العناية بالبشرة بسبب مضادات الأكسدة.

تخفيض ضغط الدم بسبب عنصر البوتاسيوم.

معزز لجهاز المناعة بسبب وفرة «فيتامين سي».

تساعد القشرة على فقدان الوزن بسبب محتواها الكثيف من الألياف.

تقلل الغثيان والتورمات المصاحبة للحمل.

الحد من الأمراض المزمنة.

تعتبر قشور البطيخ قوية جدا مقارنة بفم الإنسان وقدرته على المضغ، الأمر الذي يجعلها صعبة التناول لكن يمكن إدخال قشور البطيخ كعنصر داعم في أغلب العصائر.

ويمكن ايضًا مزج عصير قشور البطيخ مع أغلب العصائر الصيفية الأخرى، أو إضافتها إلى خليط خل التفاح، مع بعض التوابل والمنكهات، كما تضع بعض الشعوب قشور البطيخ مع السلطات لزيادة الفائدة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً