الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

علاج القولون العصبي بالاعشاب مجرب علاج القولون العصبي بالاعشاب مجرب ، تعاني العد …

علاج القولون العصبي بالاعشاب مجرب

علاج القولون العصبي بالاعشاب مجرب
منذ دقيقة واحدة

1

0

علاج القولون العصبي بالاعشاب مجرب

علاج القولون العصبي بالاعشاب مجرب ، تعاني العديد من النساء من آلام القولون ومشاكل الغازات التي تسببها مع الشعور بالتعب والمغص والانتفاخ ، في تلك الحالات، يشعر المريض أيضا باضطرابات في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى ضعف الهضم والإحساس بالغثيان. العقاقير التي تشمل المواد الكيميائية قد لا تساعد المريض على تخفيف آلام القولون ، فقد يؤدي إلى اليأس. حتى لو كانت الأدوية فعالة، فقد يكون لها آثار جانبية لا تتحملها المرضى وإيذاء المدى الطويل. لهذه الأسباب، وصلنا إليك مع نصائح وحيل لتعلم كيفية معالجتها باستخدام طب بديل، بدون مكونات كيميائية سنتعرف على المزيد من علاج القولون العصبي بالاعشاب مجرب من خلال موقع البوابة .

أعراض مرض القولون العصبي

مشاكل امراض القولون كثيرة وتهيج المريض. إذا كان لديك أي من الأعراض التالية ، فقد يكون لديك متلازمة القولون العصبي:

  • ضعف الهضم يليه غازات وتشنجات.
  • آلام شديدة في الجهاز الهضمي ، على شكل إمساك شديد أو إسهال شديد.
  • الحساسية المزمنة للمريض تجاه بعض الأطعمة الغذائية التي لا يستطيع هضمها.
  • ارتفاع حاد في حامض المعدة.
  • الشعور بالاختناق الشديد وضيق التنفس في بعض الحالات.
  • آلام أسفل البطن بعد الأكل.
  • صعوبة في الحاجات (التبرز) تتمثل في الإمساك الشديد.

نصائح و ارشادات لعلاج القولون العصبي

إذا وجدت نفسك في هذه الأعراض، فقد يكون لديك اصابة بالقولون العصبي. بعد ذلك، يوصي الخبراء باحترام المبادئ التوجيهية التالية:

  • أكل الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الفواكه والخضروات والسلطات المختلفة.
  • تجنب أنواع مختلفة من الأطعمة التي تسبب تورم، مثل الحمص ، والفول ، والعدس ، التي ينتج عنها غازات تسبب في عسر الهضم.
  • لا تشرب الكثير من القهوة والشاي.
  • لا تدخن إذا كنت تدخن الشيشة أو السجائر أو السيجار.
  • يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية بجميع أنواعها لأنها تحتوي على ثاني أكسيد الكربون، مما تسبب في اضطرابات الجهاز الهضمي انتفاخ البطن.
  • توقف عن مصادر الجهد والقلق والضغط النفسي، وكرس وقت فراغك للتسلية والعمل المفيد.
  • تجنب الأطعمة السريعة الدهنية أو الوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من التوابل والفلفل الحار والمخلل.
  •  مضغ الطعام جيدا وببطء.

اقرأ أيضاً علاج التهاب اللثة الشديد في المنزل

علاج القولون بالأعشاب الطبيعية

اليانسون لعلاج القاولون

يساعد اليانسون على هدوء الأعصاب والمزاج ، وهو مصدر مهم للتخفيف من أعراض القولون. اليانسون عشب يعمل على تهدئة الأعصاب بدلاً من تناول القهوة والشاي والمشروبات الأخرى التي لا تفيد القولون العصبي. لذلك ، فهو يساعد الجهاز الهضمي على محاربة مرض القولون العصبي لأنها تقضي على التوتر والأعصاب. بالإضافة إلى ذلك ، يقلل الينسون الالتهاب والانتفاخ وله العديد من الفوائد لتقليل القلق. لذلك فهو يساعد مرضى القولون وحتى انه يستخدم كمنوم.

الحلبة لعلاج القولون

التحقيقات والأبحاث العلمية تؤكد مدى أهمية تناول الحلبة في علاج القولون ، وكيف يتم إزالة المخاط الزائد. وهذه الحلبة تعمل علي تحريك الأمعاء وتساعد المريض في عملية الإخراج . يساعد هذا النبات على استعادة التوازن بين الرطوبة والجفاف في أنسجة المعدة. تهدئ وتحمي من التهيج والجفاف. تخفف من التشنجات الناتجة عن الجفاف وبالتالي يسرع التئام الجروح. يوصي الأطباء والخبراء بتناول الحلبة المغلية لعلاج متلازمة القولون العصبي. يمكنك أيضًا تناول الحلبة عن طريق تناولها على شكل حبوب التي تباع في الصيدليات.

الكراويا لعلاج القاولون

الكراويا ثمرة جافة من المصنع تستخدم مهروسة أو في الطعام مثل التوابل. ومن المعروف باستخدامه ضد التورم ويساهم على هذا النحو لتخفيف إحدى أهم المشكلات وأعراض القولون. يقوم الكراويا أيضا بمكافحة الغازات، وبالتالي فإنها تفيد المرضى التي تعاني من الأعراض المتداولة عند الإصابة بالقولون العصبي . الكاروايا لديها تأثير مضاد للتشنج والخصائص المضادة للميكروبات . المواد الكيميائية في بذور الكراويا ، وهي الكارفور و والكارفين ، تهدئ أنسجة العضلات، والتي يمكن أن تكون مهيجة أو ملتهبة في الجهاز الهضمي.

الشمر لعلاج القاولون

تساعد بذور الشمر في تسكين وتهدئة القولون. وهو يسهل طرد ما تبقى من الغازات في البطن لما له من خصائص مضادة للتشنج ، وبالتالي يقضي على مشكلة انتفاخ البطن. تحتوي هذه العشبة على الإيثانول والسيول ، وهي من المكونات التي تقضي على البكتيريا المسببة للإسهال. كما يساعد الشمر في التخلص من الآلام الناتجة عن تحريك جدران القولون حيث أنه يحفز إنتاج العصارة المعدية التي تفيد في التهابات الجهاز الهضمي وحموضة المعدة والإسهال و التشنجات وعسر الهضم. الشمر طارد للريح ، مما يعني أنه يمنع تكون الغازات ويساعدها في الخارج. إذا كنت تتناول كوبًا من شاي الشمر يوميًا ، يمكنك تخفيف أعراض القولون العصبي.

الزنجبيل لعلاج القاولون

يحتوي الزنجبيل على العديد من العناصر الغنية التي لها تأثير فعال على حركة الأعصاب للقولون . على سبيل المثال ، يحتوي الزنجبيل على العديد من الزيوت الطيارة التي تعمل على تطهير الجهاز الهضمي ومكافحة الغثيان . يمكنه أيضًا طرد الغازات من القولون وتوفير الإسهال. يساعد الزنجبيل في مكافحة تقلصات وتشنجات المعدة ، ويحسن حالة عضلات الأمعاء ، كما أنه فعال في محاربة الالتهابات في الجسم. عندما يوضع الزنجبيل موضعياً (أي على الجلد) فإنه يزيد من تدفق الدم إلى المنطقة وبالتالي يعمل كمسكن طبيعي للألم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020