الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

علاج حكة الجسم بزيت الزيتون تعدد فوائد زيت الزيتون فيما يتعلق بفعالية زيت الزيتو …

علاج حكة الجسم بزيت الزيتون

علاج حكة الجسم بزيت الزيتون
منذ أسبوع واحد

18

0

Abeer Ebrahem 24 فبراير 2021 03:11: ص

علاج حكة الجسم بزيت الزيتون

تعدد فوائد زيت الزيتون فيما يتعلق بفعالية زيت الزيتون في القضاء على أعراض الحكة والأكزيما : هل علاج حكة الجسم بزيت الزيتون حقيقة؟ سنتعرف على المزيد من علاج حكة الجسم بزيت الزيتون من خلال موقع البوابة .

زيت الزيتون

يتم استخراج زيت الزيتون من ثمار شجرة الزيتون ، وقد أصبح زيت الزيتون شائعًا في جميع أنحاء العالم في الآونة الأخيرة ، يعتبر زيت الزيتون منظف ومرطب طبيعى للبشرة لمن يعانون من حكة الجلد والحساسية ، يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الغنية ويستخدم على مر التاريخ لأغراض مختلفة داخليًا وخارجيًا فوائده الصحية ، يتم تضمين الزيوت الطبيعية الآن في مجموعة منتجات العناية بالبشرة والشعر ، يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات في علاج التهاب الجلد والطفح الجلدي والتهاب الجلد التحسسي. لكن ما حقيقة أن علاج حكة الجسم بزيت الزيتون؟

علاج حكة الجسم بزيت الزيتون هل هي حقيقة

هناك أبحاث ودراسات علمية حول علاج الجسم بزيت الزيتون منها:

  • على الرغم من فوائد زيت الزيتون من حيث حماية الجلد، أظهرت الأبحاث التي أجريت في عام 2012 أن الاستخدام الموضعي لزيت الزيتون يمكن أن يؤدي إلى احمرار في سطح الجلد. اكتشفت الدراسة أيضا أن زيت الزيتون يمكن أن يؤثر على سلامة طبقة الجلد الخارجي.
  • بالإضافة إلى ذلك، تشير دراسة واحدة إلى أن موقف حمض الأوليك و اللينوليك في الزيوت الطبيعية يحدد ويقدر فعالية حماية البشرة والجلد، والزيوت ذات الحمض المنخفض والمستويات العالية من حمض اللينوليك هي الأكثر فعالية.
  • يتم تعريف حمض اللينوليك على وجه التحديد ، فهو يحمي البشرة ويعمل على ترطيبها ، كما يقلل من تهيج الجلد والتهابه. بينما يحتوي زيت الزيتون على نسبة منخفضة من الحمض الأساسي وحمض اللينوليك. لذلك يمكن استخدام زيت الزيتون لتقليل الحكة والتهيج.
  • لا توجد تجارب اكلينيكية لاتخاذ زيت الزيتون لعلاج الحكة والأكزيما، لكن زيت الزيتون لديه خصائص مضادة للالتهابات. هناك إثبات أن ادراجه للنظام الغذائي يحسن الصحة العامة وتهدئة الالتهاب الأعراض المرتبطة بالأكزيما يمكن أن يساعد في تقليل نسبة التهيج على المدى الطويل.

فوائد زيت الزيتون للجلد

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجلد على الإطلاق:

  • ترطيب البشرة حيث يتكون زيت الزيتون من فيتامين E الذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من عوامل مختلفة مثل الرياح والإشعاع المضرة بالشمس. قوام زيت الزيتون يجعله مرطب مثالي يستمر لفترة طويلة يناسب جميع أنواع البشرة.
  • يحسن زيت الزيتون صحة الجلد من خلال علاج الالتهابات وحب الشباب وحماية البشرة من الأمراض الخطيرة مثل الصدفية وسرطان الجلد.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق للشعر

  • زيادة طول الشعر وزيادة الكثافة، وزيت الزيتون يمنع تساقط الشعر لأنها تقوي الجذور ومنابت الجذور.
  • تعزيز صحة فروة الرأس ، زيت الزيتون يعقم فروة الرأس ويحميها من خطر صبغات الشعر. يمنح بريق ولمعان للشعر والحفاظ عليه ترطيبة.

ملاحظة: الفوائد السابقة لزيت الزيتون للشعر ، يمكن استعمالها ، تناول زيت الزيتون يومياً ، أو وضعها مباشرة على الشعر.

اقرأ أيضا علاج القولون العصبي بالاعشاب مجرب

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

  • علاج الإمساك: تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الريق ، مخلوطة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • علاج مشاكل المعدة: مثل التهاب المعدة والقرحة وكذلك القضاء على اضطرابات الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم وطرد الغازات من البطن.
  • حماية الكبد: ينصح المرضى الكبد بشرب كوب من عصير الجريب فروت، مع زيت الزيتون كل يوم لمنع انتشار الفيروس في خلايا الجسم.
  • علاج التهاب المفاصل: زيت الزيتون مضادة للالتهابات ويمنع حدوث المضاعفات ، لأنه يخفف من الأعراض المرتبطة بالتهاب المفاصل. كمسكن لأنه يحتوي على حمض الأوليك ومضادات الأكسدة (أوليوكانتال).
  • تحسين صحة القلب: زيت الزيتون يقي القلب من خطر النوبات القلبية، أو الأمراض المتعلقة بالشرايين، التي تحتوي على إنزيمات الدهون القاتلة على الجدار الداخلي للأوعية الدموية، وزيت الزيتون ينشط تدفق الدم في الجسم، ويحسن تدفقه نحو القلب، ثم يوصى بتناول ملعقتين على الريق كل يوم.
  • حماية الدماغ: زيت الزيتون يحمي من السكتة الدماغية، وخاصة كبار السن، الأكثر تعرضا لهذه الإصابة.
  • تعزيز صحة العظام وقوتها: من خلال الاستمرار في تناول زيت الزيتون على معدة فارغة يوميًا وتنقيته في النظام الغذائي اليومي للإنسان.
  • فقدان الوزن: حيث أنه يضعف الشهية للطعام لاحتوائه على نسبة كبيرة من حمض الأوليك الذي يتحول في الأمعاء إلى هرمون ، بالإضافة إلى دوره في حرق الدهون المتراكمة في الجسم ، فإن جسم الإنسان ممتلئ.
  • السيطرة على الكوليسترول الضار في الجسم: وكذلك ضبط مستوى الدهون الثلاثي التي تزيد من النسبة المئوية للأمراض المزمنة في الجسم.
  • تحسين صحة الجلد والبشرة: شرب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يوميا على الريق، أو تطبق مباشرة على الجلد، حيث تستخدم بعض النساء لتنظيف مكياجها اليومي.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020