الطب

الم حلمت الثدي من اعراض الحمل

الم حلمت الثدي من اعراض الحمل

في فترات الحمل و خاصة الحمل الاول لاي انثي تبحث و تتسائل كثيرا لانها لا تعلم اي تفاصيل عن هذا الشعور و الاعراض الجديدة علي حياتها و نحن من جانبنا سنوضح لكم ما يمكننا ايضاحة , يعتبر الم حلمت الثدي من اعراض الحمل ، وعادة ما يشعر به في الفترة ما بين الأسبوع الرابع و السادس من الحمل ، و يستمر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، ويعزى هذا الشعور إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم أثناء الحمل ، حيث يرتفع مستوى هرمون الاستروجين والبروجسترون ، ويصل الدم إلى الثديين ، بالإضافة إلى حدوث تغيرات في أنسجة الثدي ، بحيث تلاحظ المرأة الحامل تورمًا في الثدي ، بالإضافة إلى الشعور بألم أو وخز في الثدي ويصبحون أكثر حساسية للمس ، ومن المتوقع أن تختفي هذه الحالة أو تختفي تمامًا في الثلث الثاني من الحمل. و سنتعرف علي كافه تفاصيل الم حلمت الثدي من اعراض الحمل من خلال موقع البوابة .

نصائح لتخفيف آلام الثدي أثناء الحمل

بما ان الم حلمت الثدي من اعراض الحمل اذا لتقليل آلام الثدي واحتقانه أثناء الحمل ، يمكنك اتباع النصائح التالية:

  • ارتداء حمالة صدر مناسبة الم حلمت الثدي من اعراض الحمل التي يمكننا التخفيف منها بارتداء حمالة صدر مناسبة ، وهي ان تكون ليست ضيقة وليست عريضة ، ولكنها تتناسب مع حجم الثديين ، ولا تحتوي على طبقات كثيرة حول الحلمات ، مع مراعاة أن الحمالات تكون أكبر في الحجم قبل الحمل لتتلاءم مع التغير . و من النصائح التي حدثت أثناء الحمل. تجنب ارتداء حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك معدنية.
  • ارتداء حمالات الصدر القطنية أثناء النوم ؛ حتى لا تشعر المرأة الحامل بالألم وتكون في وضع أكثر راحة.
  • استخدام حمالات الصدر المرنة التي تساعد على حركة الثديين في أوضاع مختلفة من الجسم.
  • احرصي على شراء حمالات صدر أكبر من الحجم الطبيعي قبل الحمل ، لأن حجم الثدي سيزداد باستمرار أثناء الحمل. قد يساعد تدليك الثدي أثناء الحمل في تخفيف الأوجاع والآلام. تأكد من تجنب الاصطدام بالثدي أو خبط الأشياء الصلبة.
  • تجنب تصفيف الشعر الطويل دون ارتداء الملابس ؛ حتى لا تلمس الفرشاة الثديين.

أقرأ أيضا استعادة الرقم السري لابشر .

التغيرات المتوقعة في الثدي أثناء الحمل

بالإضافة إلى شعورؤ، هناك العديد من التغييرات الأخرى التي قد تحدث في الثدي أثناء الحمل ، منها:

  • يكبر حجم الثدي
    وزيادة حجمه تبدأ في الأسبوع السادس من الحمل ، وتستمر في النمو حتى نهاية الحمل ، وقد تحتاج المرأة الحامل إلى استخدام حمالة صدر أكبر من الحجم الطبيعي في فترة ما قبل الحمل. ، وتختلف الزيادة في حجم الثدي أثناء الحمل من امرأة إلى أخرى ، فقد يزيد حجم الثدي ببطء عند البعض ، بينما يبدو التضخيم سريعًا وواضحًا للآخرين ، لذلك قد تحتاج بعض النساء إلى استخدام حمالات الصدر بأحجام متعددة ولكن خلال فترات الحمل المختلفة ، ولكن قد يصاحب زيادة حجم الثدي ظهور علامات تمدد وتشققات في جلد الثدي ، وقد تسبب الحكة أحيانًا ، لذلك من المهم الحفاظ على رطوبة الجلد خلال هذه الفترة ، ولكن هذه الأمور عادة ما تختفي بعد ذلك الوقت.
  • ظهور الأوعية الدموية على سطح الثدي.
    تلاحظ العديد من النساء أن الأوردة في الدم تظهر بشكل أكثر كثافة أثناء الحمل ، وذلك بسبب زيادة تدفق الدم إلى الثديين. مع آخر فترة من الحمل يحتاج جسم المرأة الحامل إلى زيادة حجم الدم بنحو 50٪ لتلبية احتياجات الجنين ، وهذه الزيادة في حجم الدم ستؤدي إلى مزيد من توضيح الأوعية الدموية وخاصة الثديين والأنسجة. البطن ، وعادة ما تعود إلى صورتها الطبيعية بعد الولادة ، أو بعد التوقف عن الرضاعة الطبيعية حتى لا يحتاج الثديان إلى كمية إضافية من الدم بعد ذلك.
  • تغيرات الحلمة
    الم حلمت الثدي من اعراض الحمل و خلال فترة الحمل ، يقوم الثدي بتجهيز أنسجته لإنتاج الحليب والتحضير للرضاعة الطبيعية ، والتي تبدأ فور الولادة حتى تلاحظ المرأة الحامل تغيرًا في الحلمة والشفق المحيط به يصبح داكنًا أثناء الحمل ، وفي الأسابيع الأولى من الحمل ، ستلاحظ المرأة الحامل عدة درنات صغيرة على الهالة المحيطة بالحلمة. من أولى علامات الحمل ولكن مع الأسابيع الأخيرة من الحمل ، حيث يستعد الجسم للولادة ، ستلاحظ المرأة الحامل زيادة في حجم الحلمة مع بداية الرضاعة الطبيعية.
  • ارتشاح الثدي
    في بداية الحمل ، حوالي الأسبوع السادس عشر من الحمل ، يمكن أن ينتج الثدي الحليب ، لذلك قد تلاحظ بعض النساء الحوامل سائلًا أصفر من الثديين من وقت لآخر. يسمى هذا السائل لبأ، الذي يحتوي على كمية وفيرة من الطعام والأجسام المضادة التي ستعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الطفل بعد الولادة ، ويستمر الثدي في إفراز هذا السائل لعدة أيام بعد الولادة ، يليه إفراز الحليب. بدء الأمر لا يدعو للقلق ، وقد يكون ناتجًا عن زيادة الأوعية الدموية في الثدي ، لكن ينصح باستشارة الطبيب للتهدئة.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *