الدراسة والتعليم

جامعة تبوك النظام الالكتروني

جامعة تبوك النظام الالكتروني

جامعة تبوك النظام الالكتروني ، يعد نظام التعلم الإلكتروني بجامعة تبوك من التقنيات الجديدة التي تتبناها الجامعة بشكل أساسي في التعليم بدلاً من نظام التعليم التقليدي الذي يتطلب من الطالب الدراسة في الجامعة من أجل الاستمتاع بخدمات التعليم والتواصل مع إدارة الجامعة. أو أعضاء هيئة التدريس في إطار تنفيذ الجامعة لقرارات وزارة التربية والتعليم السعودية من خلال اعتماد نظام التعلم الإلكتروني في جميع قطاعات التعليم. سنتعرف علي المزيد من جامعة تبوك النظام الالكتروني من خلال موقع البوابة .

جامعة تبوك

جامعة تبوك هي إحدى الجامعات الحكومية في السعودية. تم إنشاؤه في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز. رحمه الله عام 1427 م في مدينة تبوك السعودية الواقعة شمال غرب المملكة. تضم الجامعة عددًا من الكليات في مختلف التخصصات العلمية والإنسانية مثل الطب والهندسة وإدارة الأعمال والعلوم الطبيعية والطب التطبيقي والتعليم والفنون والاقتصاد المنزلي ، وهي معتمدة أكاديمياً من قبل أكثر من مؤسسة دولية ووطنية. هذا مؤشر مهم على اهتمام الجامعة بجودة العملية التعليمية. تهدف الجامعة إلى أن تكون واحدة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة ، ومن خلال الاهتمام بالبحوث الأكاديمية والشراكات مع أفضل الجامعات في العالم ، أن تحتل مكانة بارزة بين الكليات العالمية لتبادل الخبرات وتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب للتسجيل بها.

جامعة تبوك نظام التعليم الالكتروني

تأتي جامعة تبوك في إطار حرص الجامعة على تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب واستعدادها لتنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم السعودية في تطبيق نظام التعلم عن بعد في كافة الجامعات والمدارس في المملكة العربية السعودية. معتمدة من مكتب عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد يتم أخذها من خلال نظام التعلم الإلكتروني. بلاك بورد ‘هو أحد منصات التعليم الإلكتروني المستخدمة في العديد من دول العالم لإتمام عملية التعلم عن بعد. تقدم المنصة العديد من الخدمات التعليمية للطلاب مثل: الوصول إلى الدورات التعليمية والتعرف على مناهج المواد التي يتعلمها الطلاب خلال الفصل الدراسي.

كما يوفر خدمة فصول دراسية افتراضية يمكن من خلالها لأعضاء هيئة التدريس تقديم وشرح المواد العلمية للطلاب وتفاعلهم معهم أثناء الشرح وتوجيه الأسئلة والإجابة عليها وتمكين التفاعل بين الطلاب. من الممكن إنشاء وتجميع الدورات التدريبية التي تخضع للإشراف الأكاديمي.

رابط نظام التعليم الالكتروني جامعة تبوك

في السنوات الأخيرة ، أصبح التعلم الإلكتروني أحد الأنظمة التعليمية التي تلجأ إليها العديد من الجامعات والمدارس من مختلف البلدان حول العالم ، لأنه يوفر ميزات تعليمية مهمة تعد بديلاً عن التعليم التقليدي وقد نمت العديد من الجامعات في المملكة المتحدة هذه. نظام شامل جامعة تبوك مصمم لتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب ، وقم بتسجيل الدخول إلى حساب الطالب لتلقي الدورات التعليمية.

اقرأ أيضا تسجيل الدخول أبشر الجوازات

البلاك بورد

هذا نظام تعليمي جديد أكثر تقدمًا من الأنظمة العادية. من خلال البلاك بورد يمكن للطالب الحصول على طريقة أسهل وأبسط للتعلم من ذي قبل ، لأنه لا يحتاج إلى زيارة للجامعة لمعرفة أي تفاصيل ، لأن البلاك بورد هو قسم تعليمي له مكانه ، ولست بحاجة لأي شرط منه إلا أن تدخل تطبيق البلاك بورد ليتمكن من استقبال جميع الإخطارات عن تعليمه الجامعي في أي لحظة.

ما هو نظام البلاك بورد

  • هو نظام معلومات تعليمي يهدف إلى توجيه التعليم ومتابعة الطلاب عن قرب ومراقبة الكفاءات العلمية في المؤسسة التعليمية.
  • يقدم النظام للطلاب من التواصل مع جميع الدورات خارج قاعة المحاضرات الجامعية دون قيود زمنية ، لأن التواصل متاح دائمًا.
  • هو نظام يقدم أدوات متعددة لتصور محتوى المواد التعليمية ، مع إمكانية التفاعل معها بعدة طرق.

محتويات نظام البلاك بورد

  • يتكون نظام البلاك بورد من عناصر أساسية مهمة للطلاب والمعلمين.
  • مقدمة مهمة لأنظمة الدخول والتعلم.
  • المقررات الدراسية: تحتوي على قائمة بجميع الدورات سواء كانت حالية أو سابقة.
  • التخزين السحابي: هذا هو محتوى التخزين لمحتوى الدورة التدريبية ، مع نظام تشغيل افتراضي للجهاز لإدارة ملفات المجموعة للمحتوى الأكاديمي.
  • المكتبة الرقمية: حيث يمكنك البحث في جميع قواعد البيانات التي توفرها المكتبة.
  • الدعم الفني المباشر: رابط بين هذا وبين الدردشة الحية ، للتحضير لأي طلبات أو مشاكل في نظام البلاك بورد.

الدخول الي بلاك بورد جامعة تبوك

حتى يتمكن الطالب من الدخول عن بعد إلى خدمات التعليم الإلكتروني التي تقدمها الجامعة خلال العام الدراسي الحالي ، يجب عليه تسجيل الدخول إلى حسابه على بوابة البلاك بورد بالجامعة باتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى صفحة التعليم الإلكتروني بجامعة تبوك.
  • قم بتدوين اسم المستخدم (رقم الجامعة).
  • أدخل كلمة السر (رقم هوية الطالب السعودي ، رقم الاقامة إذا كان الطالب غير سعودي).
  • انقر فوق رمز تسجيل الدخول.

وهنا نصل إلى نهاية المقال ؛تعرفنا من خلاله على نظام التعلم الإلكتروني في جامعة تبوك ، وتعرّفنا على الطريقة التي يمكن من خلالها الوصول إلى حساب الطالب من أجل الحصول على خدمات التعليم الإلكتروني.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *