محليات

شرطان لتعديل رخصة النشاط التجاري عبر منصة بلدي

حددت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان نحو شرطين لتعديل رخصة النشاط التجاري عبر منصة بلدي، مشيرة إلى خطوات تعديلها.

وأوضحت وزارة الشؤون البلدية عبر موقعها الإلكتروني أن تعديل رخصة النشاط التجاري يتطلب أن تكون الرخصة سارية، ولا يمكن إضافة نشاط غير متجانس مع النشاط الرئيس للرخصـة.
خطوات تعديل الرخصة

ويمكن تعديل رخصة النشاط التجاري من خلال تسجيل الدخول على منصة بلدي ثم اختيار «خدمات رخص الأنشطة التجارية» من قائمة خدمات بلدي، ثم اختيار «تعديل رخصة تجارية».

ومن ثم الضغط على زر «ابدأ الخدمة» ثم الموافقة على الإقرار، ثم اختيار صفة مقدم الطلب «عن نفسي أو مالك المنشأة أو مفوض عن منشأة».

وفي حالة اختيار مقدم الطلب مالك أو مدير منشأة ـ يقوم النظام بإظهار حقل «السجل التجاري»، ثم إدخال المستخدم رقم السجل التجاري الخاص بمالك أو مدير المنشأة ثم الضغط على زر «استعراض» ثم يتم عرض جميع الرخص المسجلة بالسجل التجاري لمالك المنشأة.

وبعد اختيار الرخصة المراد تعديلها، يضغط المستخدم على زر «تقديم الطلب» من أجل البدي بعملية تعديل الرخصة، ثم يظهر بعدها بيانات المقدم والنشاط، حيث يطلب النظام التحقق من رقم جوال المستخدم من خلال إدخال رقم الجوال ثم الضغط على «تحقق».

ثم يتم إرسالة رسالة على الجوال فيها رمز التأكيد، ثم يقوم المستخدم بإدخاله في حقل « رمز التأكيد» ثم الضغط على زر «تأكيد» وبعدها يتم إظهار رسالة «تم التحقق بنجاح» ومن ثم يسمح النظام للمستخدم بتعديل النشاط من خلال زر «تصحيح النشاط».

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً