الصحة والجمال

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه ، قد تنجذب عيناك إلى تسريحة شعر أوروبية حديثة تناسب النساء ذوات الشعر القصير مما يدفعك لقص شعرك لتطبيقه. اتركي شعرك الطويل خاصة إذا كان جميلا وجذابا. ماذا لو استعدت ما كنت قد أغفلته في فترة قصيرة باستخدام وسائل طبيعية آمنة ومختبرة واتباع أنجح الوصفات لإطالة الشعر القصير؟ سنتعرف على المزيد من وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه من خلال موقع البوابة .

وصفه لتطويل الشعر باستخدام الثوم

يعتبر زيت الثوم من الزيوت الفعالة في عملية إنبات الشعر ، حيث يحفز نموه ويزيد من طوله خلال فترة زمنية قصيرة ، وعلى الرغم من فوائده العديدة للشعر إلا أن الكثير من النساء المتزوجات أو العاملات يرفضن استخدامه بسبب نفاذ رائحته ولكن خلال هذه الوصفة يمكنك الحصول على فوائد الثوم عن طريق تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت الصبار وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع مع نصف كمية زيت الثوم وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله جيداً شامبو مناسب ، إضافة زيت الصبار أو الجل إلى وصفات نمو الشعر باستخدام مشتقات الثوم يساعد الشعر على التخلص من الرائحة الكريهة. إذا لم يكن زيت الصبار كافيًا للتخلص من رائحة الثوم ، اغسلي شعرك بالشامبو بعد غسله وجففيه بزيت عطري مثل الياسمين أو زيت اللافندر أو اشطفي شعرك بعصير الليمون. مخفف بالماء في نهاية الحمام.

وصفة لتطويل الشعر بسرعة

وإذا لم يعد لديك الصبر لانتظار نتائج الوصفات ، والتي يمكن أن تستغرق ما بين شهر وعدة أشهر حتى تظهر نتائجها بوضوح ، يمكنك اتباع كل وصف من وصفات تطويل الشعر أدناه ، ونتائجها مهمة وتظهر بشكل فعال خلال أسبوعين إلى أسبوع من الاستخدام.

الخردل لتطويل الشعر

مسحوق نبات الخردل من المكونات العشبية الفعالة في تحفيز نمو الشعر وتمديده بسرعة وبشكل طبيعي ودون الإضرار بمنتجات العناية بالشعر الكيميائية.

يمكن استخدام الخردل في وصفات اطاله الشعر القصير عن طريق دلكه بقليل من الماء الفاتر ، ثم إضافته إلى الزبادي بكمية متساوية “ملعقة واحدة” ، ثم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون والعسل ودهنها على خصلات الشعر. من الجذور حتى الأطراف عن طريق لفها بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة مرتين أسبوعياً قبل غسلها جيداً بالشامبو وبلسم مناسب ، أو عن طريق إضافة ملعقة كبيرة معجونة بماء الفاتر من الخردل إلى نصف مقدار من السكر ، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وصفار البيض ، ثم خلطها ووضعها على الشعر لمدة 20 دقيقة أسبوعياً قبل الغسيل.

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

هناك بعض الوصفات التي لها تأثير مضاعف على الشعر. من ناحية ، فإنها تغذيها وتحفز نموه وانباتها. من ناحية أخرى ، يزيد طوله بكفاءة وأمان.

  • لعل من أهم وصفات تطويل الشعر ، وتكثيف الحجم وتأخير ظهور الشعر الأبيض ، والوصفة الهندية للبصل الأحمر والعسل ، ومن المعروف كم من الوقت يمتلكن شعر المرأة الهندية الكثيفة والطويلة بنعومة الشعر. الحرير ، ونعرف أيضًا كم الفوائد التي يجلبها عصير البصل الأحمر للشعر بفضل غناه بالكبريت الذي يعزز إفراز الكولاجين في فروة الرأس وبصيلات الشعر ، ويحفز طولها ونموها.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على إحدى مزاياها الهامة ، فعليك استخدام هذه الوصفة الرائعة عن طريق خلط عصير البصل الأحمر مع ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي واستخدامه في تدليك لطيف لفروة الرأس ثم تركه على الشعر. قناع لمدة ساعة أو ربع أسبوع قبل شطف جيد ، مع تكرار الوصفة لمدة 3 أشهر بانتظام للحصول على أفضل النتائج.
  • من ناحية أخرى ، لطالما اشتهر زيت الخروع بتعزيز نمو الشعر وكثافته بسرعة وفعالية.
  • لذا يمكنك إضافته بنفس المقدار “3 ملاعق كبيرة” إلى المايونيز الذي يغذي الشعر بفضل إضافة بيضتين ، إضافة إلى بيضتين لفوائد أفضل وملعقة من زيت الزيتون ونشر الخليط لمدة 5 ساعات. خصلات الشعر قبل غسلها جيداً بالشامبو والبلسم المناسبين لتحسين الترطيب.
  • أو أضف 3 ملاعق كبيرة منه إلى بيضة مخفوقة وقليل من الخل للتخلص من رائحة البيض الكريهة.

الأفوكادو لتطويل الشعر

يعتبر الأفوكادو الناضج عامل نجاح رئيسي للعديد من الوصفات لإطالة الشعر وزيادة لمعان الشعر وعلاج الشعر الجاف والتالف. استخدام الأفوكادو لتغذية الشعر ، تحتاج إلى مزج ثمرة أفوكادو ناضجة ومهروسة مع ملعقتين من زيت الزيتون. ، وزعي المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة نصف ساعة قبل غسله.

اقرأ أيضا صفات برج الجدي الرجل

خل التفاح وتطويل الشعر

يعتبر خل التفاح من العلاجات الطبيعية الفعالة للشعر ، بالإضافة إلى دوره في تخليص فروة الرأس من الفطريات والقشرة والحكة المصاحبة له ، فهو يساعد على زيادة طول الشعر ولمعانه ، وذلك من خلال تخفيف الخل. بالماء و استخدميه في تدليك فروة الرأس بعد الشامبو لمدة خمس دقائق قبل شطف الشعر بالماء البارد.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *