محليات

مسالخ الطائف تستقبل ١١ ألف رأسًا من الأضاحي في يوم واحد

استقبلت مسالخ أمانة الطائف (مسلخ الأمانة النموذجي ومسلخ سوق الأنعام ) أكثر من ١١ ألف رأسا من الأضاحي وذلك في اليوم الأول من عيد الأضحى .

وأوضحت أمانة الطائف أن خطة عمل المسالخ المدعومة جرى تنفيذها حيث اهتمت بتوفير كافة سبل الراحة للأهالي بزيادة كراسي الانتظار والمظلات، مع الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية وسلاسة آليات الاستلام والذبح والتسليم وتوقير الاعداد اللازمة من الأطباء البيطرين والجزارين والعمالة المدربة وعمالة النظافة ، مع تعزيز منشآت المسالخ بفرق عمل إضافية لضمان انسيابية الأداء دون ازدحام، وتنوعت المذبوحات مابين الأغنام المحلية والمستوردة والأبقار والآبل.

وعملت ادارة المسالخ على رفع تقارير لأمين الطائف الدكتور أحمد القثامي عن الأعمال الجارية وماتحقق من مستهدفات خطة العمل الموسمي للمسالخ البلدية.

وضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا تم تنفيذ أعمال التعقيم والرش الدوري للحضائر ومواقع الانتظار،
وعملت فرق الأمن والسلامة بأمانة الطائف على تنظيم حركة الدخول للمسالخ والخروج وترتيب تدفق الأهالي والمرتادين لسوق الماشية والمسالخ بالتنسيق مع الجهات الامنية وفق آلية تضمن التباعد الجسدي بالصالات الخارجية والداخلية.

وبينت الأمانة ان توفيرها لخدمة الذبح المؤقت للمطابخ والمسالخ الاهلية ساهم في الحد من الازدحام في المسالخ الرئيسية، كما تابعت فرق الإدارة العامة لصحة البيئة المرافق التي قدمت على التراخيص المؤقتة للتأكد من تطبيقها للاشتراطات البلدية المطلوبة وضبط التجاوزات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى