محليات

وزير الصحة يعلن نجاح موسم الحج صحيًا وخلوه من كورونا والأوبئة

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة نجاح موسم الحج صحيًا حيث لم يتم تسجيل أية حالات كورونا بين الحجاج ولا أي من الأوبئة الأخرى.

وقال وزير الصحة : أرفع شكري وعرفاني للقيادة على اهتمامهم وحرصهم على توفيرهم كافة السبل والإمكانات لحجاج بيت الله الحرام.

ولفت إلى أن انطلاقًا من حرص القيادة بالحفاظ على صحة وسلامة الحجاج فقد استعدت وزارة الصحة بأفضل شكل لخدمتهم مشيرًا إلى أن اقتصار الحج على 60 ألفًا أسهم في نجاح هذا الموسم الاستثنائي.

وفي وقت سابق قال الربيعة إن هناك 13 مستشفى في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إضافة إلى مستشفى ميداني متنقل و180 سيارة إسعاف من الهلال الأحمر و6 مراكز صحية كلها مستعدة لتقديم الخدمات الصحية للحجاج.
توفير الكوادر البشرية

وتابع وزير الصحة أنه تم تخصيص ممارس صحي لكل 100 حاج بالقرب منهم لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدخل في حالة الحاجة إلى تقديم خدمة طبية. وأشار إلى أنه تم رصد بعض الحالات القليلة من الإجهاد الحراري وهو أمر متوقع ويتم التعامل معه بشكل فوري.

وأوضح أن السعودية من بداية جائحة كورونا اتخذت العديد من الإجراءات التي ساهمت في السيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا ودعا وزير الصحة إلى عدم التهاون في تطبيق الاحترازات مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتفادي التجمعات.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً