منوعات

‏أول دراجة نارية طائرة في العالم تكمل رحلتها الأولى

عندما قرأت هذا الخبر تذكرت أفلام الخيال العلمي الذي كنا نشاهده قبل أعوام وكيف حول الإنسان بفضل الله ثم عزيمته أن يتخطى حدود البر إلى الجو بأساليب جديدة مبتكرة
فلقد صممت شركة Jetpack Aviation دراجتها النارية الطائرة والمسماة “سبيدر Speeder ” لتكون قادرة على الإقلاع والهبوط عموديا،وتعمل الدراجة كمركبة ترفيهية أو كأداة حيوية في إيصال الفرق الطبية وعمليات الإطفاء والإنقاذ إلى أهدافهم.
‏ووفقًا للشركة، يمكن أن تصل سرعة سبيدر إلى 300 ميل في الساعة مع وجود حمولة، وارتفاع 5 آلاف متر، وإنتاج قوة دفع قصوى تبلغ 1200 رطل.
‏وقالت الشركة إن النسخة المأهولة ستكون أبطأ حتى يتمكن الطيار من الرؤية والتنفس بأمان، ويعد حجم “سبيدر” صغيرا بما يكفي ليتم نقلها في شاحنة، وهي لا تحتاج إلى الشحن قبل الإقلاع.
‏وتقدر تكلفة “سبيدر” المبدئية بـ 380 ألف دولار، ولكن من المرجح أن تزداد، وفقا لما قاله “ديفيد مايمان” الرئيس التنفيذي لشركة Jetpack Aviation.
‏وعلى عكس الحقائب النفاثة، لا يحتاج الإقلاع إلى الكثير من العمل التحضيري، فكل ما على المستخدم فعله هو الركوب والانطلاق، وبالفعل نجحت المركبة في الارتقاء للمعايير المتوقعة من حيث الإقلاع وزيادة الارتفاع والتحليق وغيرها من المناورات الأساسية.
وختاما من منا يحلم بهذه الدراجة ومن سيشتريها مستقبلا ومن منا سيرفض ركوبها وكيف سينظم الإنسان السير في الجو ويرسم الطرقات ويضع اشارات المرور ويسن الأنظمة الجوية.

‏أول دراجة نارية طائرة في العالم تكمل رحلتها الأولى

‏أول دراجة نارية طائرة في العالم تكمل رحلتها الأولى

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً