أخبار عربية و عالمية

“بن فريد” يكشف سبب طرد جماعة الإخوان في تونس من قبل الشعب

علق رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي اليمني بأروبا، احمد عمر بن فريد، على قرار الرئيس التونسي قيس سعيد، تجميد كل سلطات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه، كما قرر إقالة حكومة هشام المشيشي وتشكيل حكومة يعين رئيسها، مؤكدًا أن السبب يعود لفشل جماعة الإخوان المسلمين

وكتب “بن فريد”، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المُصغر تويتر: “‏اتيحت الفرصة ٣ مرات لما يسمى ب”الإسلام السياسي” وعلى وجه التحديد حركة الإخوان المسلمين كي تحكم ثلاث دول عربية رئيسية هي السودان ومصر واخيرا تونس وفي جميع تجاربها فشلت فشلا ذريعا وطردت من قبل الشعب”.

وأضاف رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي اليمني بأروبا، أن”سبب الفشل في رأيي يعود لأنهم استخدموا الدين فقط وهم ابعد ما يكونوا عنه خلقا وعملا”.

ويشار إلى ان الجيش التونسي، منع راشد الغنوشي وعددا من النواب من دخول مبنى البرلمان، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، بعد قرار الرئيس قيس سيعّد تجميد عمل مجلس النواب.

وحسب مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تجادل النواب الممنوعون من دخول البرلمان ومعهم الغنوشي، مع قوة من الجيش عند مدخل مقر المجلس.

وحاول النواب إقناع القوة بإفساح الطريق، لكن الرد جاءهم صارما بأن “التعليمات أن مجلس النواب مغلق”.

إعلان
اظهر المزيد

البوابة

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً