منوعات

واتساب يحذف أكثر من مليوني حساب.. لهذا السبب يتخذ “واتساب” الآن إجراءات

واتسآب يتخذ إجراءات: كما أصبح معروفًا الآن، قام برنامج المراسلة بحذف حوالي مليوني حساب في غضون شهر. يبدو أن المستخدمين المعنيين لم يلتزموا بإرشادات واتساب.
ينتشر واتساب في جميع أنحاء العالم ويحذف الحسابات التي لا تلتزم بقواعد برنامج المراسلة. والسبب في ذلك ليس إرشادات الاستخدام الجديدة جزئيًا التي أحدثت موجات في الربيع. بدلاً من ذلك ، يتعلق الأمر بالمستخدمين الذين يرسلون عددًا أعلى من المتوسط من الرسائل وبالتالي ينتهكون قواعد التطبيق.
يتعامل برنامج المراسلة مع حسابات البريد العشوائي التي تُظهر مستوى مرتفعًا بشكل ملحوظ من النشاط أو عدد الرسائل. في عام 2018 ، قدم واتساب حدًا للرسائل المعاد توجيهها. إذا تم تجاوز الرقم يتدخل واتساب. وتقارن الخوارزمية سلوك الحسابات المقابلة، واعتمادًا على حجم الرسائل ، تعلن عنها كحسابات بريد عشوائي أم لا.

بشكل عام، ومع ذلك، يمكن للمرء أن يفترض أنه عند الوصول إلى حد الرسائل المعاد توجيهها ، فإن الأمر يتعلق بحسابات البريد العشوائي التي ترسل رسائل تحتوي على روابط إلى مواقع ويب خارجية أو ما شابه ذلك. محدّث أيضًا: بين منتصف مايو ومنتصف يونيو، تم حظر أكثر من مليوني حساب، حسب بي بي سي. يقال أن جميع الحسابات المحظورة هي من الهند مع 400 مليون حساب، هذا هو أكبر سوق لتطبيق واتساب.

الحظر الحالي ليس حالة منعزلة: مع استمرار بي بي سي في الإبلاغ ، يتخذ واتساب إجراءات فعالة ضد ثمانية ملايين حساب غير مرغوب فيه وحساب مزيف كل شهر. والهدف من ذلك هو منع الرسائل المتسلسلة وانتشار الأخبار المزيفة وما شابه ذلك.

يجب أن تمنع الإجراءات الصارمة الرسائل المتسلسلة والبريد العشوائي وما شابه ذلك
حتى لو كنت شخصًا يشارك الكثير من الرسائل يوميًا مع الأصدقاء والعائلة، يمكنك الاستمرار في استخدام واتساب بثقة. من غير المحتمل أن يقوم الآخرون بإعادة توجيه رسائلك بشكل متكرر بحيث يقوم واتساب بتمييزها على أنها رسائل غير مرغوب فيها، ومع ذلك يمكنك التعرف على الرسائل التي غالبًا ما يتم إرسالها بنفسك: يشير واتساب إليها بسهم مزدوج وتسمية “تتم إعادة توجيهها بشكل متكرر”. هذا يعني أنه تم إرسال الرسالة إلى أكثر من خمس محادثات.

بغض النظر عن انتشار الرسائل المتسلسلة وما شابه، لا يزال من الممكن أن يقوم واتساب بحظر الحساب. إذا حدث هذا عن طريق الخطأ، فيمكنك إبلاغ واتساب شخصيًا والتحقق منه. في المستقبل، يجب أن يصبح هذا أسهل مع خيار داخل التطبيق.

إعلان
اظهر المزيد

انس الحاج - Anas ELHADJ

ناشط إعلامي وصحفي متخصص في تقنية برامج التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً