أخبار عربية و عالمية

تزامناً مع انطلاقه.. تعرف على أهداف البرنامج التدريبي لبودكاست الشباب العربي

باشر مركز الشباب العربي فعاليات البرنامج التدريبي لبودكاست الشباب العربي، وذلك لتأهيل الشباب بأحدث المهارات لصناعة المحتوى الرقمي المسموع.

ويهدف البرنامج للاستفادة من الصعود المستمر للبودكاست في المنطقة العربية والعالم.

وكشف المركز، الأحد، عن أسماء الأعضاء المقبولين في النسخة الأولى حيث سيبدأ بتدريب المنتسبين، الذين يمثلون 18 دولة عربية، على أفضل الآليات والممارسات لإنتاج محتوى البودكاست الذي يتزايد الطلب عليه عالمياً، وذلك من خلال دورات تدريبية تخصصية، بالتعاون مع مؤسسات ذات حضور متميز في هذا المجال، لتمكين الشباب بمهارات صناعة البودكاست والمدونات الصوتية من أجل تأسيس وتطوير منصاتهم الصوتية الخاصة.

وتشمل المرحلة الأولى التي انطلقت اليوم، جميع منتسبي البرنامج المائة وتوزعهم على 20 مجموعة لتدربهم ضمن ثلاثة محاور أساسية هي خصائص منتج البودكاست الناجح، وتأسيس ستوديو تسجيل في المنزل، وفنون التعليق الصوتي، لتنتهي بحوالي 100 حلقة بودكاست من إنتاج المشاركين في البرنامج ليتم على أساسها اختيار المتأهلين للمرحلة الثانية.

ويحظى المتأهلون للمرحلة الثانية من البرنامج بفرصة حصرية للحصول على ساعات من الاستشارات الفردية التخصصية مع الخبراء في ثلاثة مجالات رئيسية هي إعداد خطة العمل، وتطوير الإنتاج التقني، ووضع خطة النشر والتسويق.

وتغطي موضوعات البودكاست ضمن البرنامج التدريبي سبع فئات هي التكنولوجيا والهندسة، والعمل وريادة الأعمال، والعلوم، والرعاية الصحية والتغذية، وتطوير الذات، والموسيقي والفن والثقافة، والرياضة واللياقة البدنية. كما يحظى منتسبو البرنامج بفرصة التواصل لقاء أسماء بارزة في عالم البودكاست العربي.

َقد استقبل مركز الشباب العربي، مئات الطلبات للتنافس على عضوية البرنامج، وراجعت لجنة تقييم متخصصة الطلبات لاختيار المتنافسين.

إعلان
اظهر المزيد

البوابة

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً