محليات

إدارة تعليم الجوف تطلق 40 برنامجاً تدريبياً عن بعد

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارتي التدريب التربوي والابتعاث للبنين والبنات، 40 برنامجاً تدريبياً عن بُعد، تمثل المرحلة الرابعة لبرامج التدريب الصيفي.

وتطلع المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي أثناء تدشين البرامج بأن تلبي هذه البرامج حاجة المجتمع التعليمي وتطلعاته.

ودعا المعلمين والمعلمات إلى ضرورة الالتحاق بهذه البرامج التي تساهم في تحسين مخرجات التعليم وتجويد نواتج التعلم والسعي من خلالها إلى التطوير المهني.
كما أكد على أهمية توظيف جميع التقنيات الحديثة وتهيئة بيئة الكترونية متكاملة في عمليات التدريب لتحقيق الهدف في رفع الكفاءة وسد الاحتياج وتعزيز للتعلم.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التدريب والابتعاث “بنين” محمد بن عوض الصلهام أن البرامج المدرجة هي لمدة شهر كامل متجدده حسب الحاجة، وتغطي قرابة ثمان مجالات تدريبية متنوعة ينفذها 32 مدرب ومدربة تربويين وقال: “حرصنا على تحقيق المستهدفات الوزارية وفق رؤية 2030 في التهيئة والتأهيل والتطوير لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية ومواكبة المراحل القادمة والتحولات في الخطط الدراسية والمسارات التعليمية والمناهج الجديدة وتتزامن مع التدريب المركزي للمسارات التطويرية التخصصية للمعلمين والمعلمات”.
مشيراً إلى أن التسجيل يكون عبر برنامج “المنجز” والذي توفر فيه عمليات التقييم وطباعة الشهادة وذلك حرصاً على توفير الوقت والجهد.

وأكدت مديرة إدارة التدريب والابتعاث “بنات” لطيفة بنت إبراهيم الخليف أن البرامج التدريبية المدرجة في برنامج “المنجز” أدرجت بناء على دراسة ميدانية وحصر الاحتياج التدريبي للتمكن من استفادة اكبر عدد ممكن من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً