صوتك وصل

بعد مناشدة المرضى.. “الحميدان” يؤكد توفير جهاز قياس نسبة السكر في مستشفى تربة العام خلال أيام

أكد المتحدث الإعلامي لصحة الطائف، الاستاذ سراج الحميدان، أنه سيتم توفير المحاليل الخاصة بجهاز قياس السكر التراكمي، وتشغيل الجهاز بمختبر مستشفى تربة العام، بصفه عاجلة، خلال الأيام القريبة المقبلة.

وأوضح “الحميدان”، أنه تم التواصل مع إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة الطائف، ومخاطبة الشركة المشغلة لجهاز قياس السكر وسيتم توفير المحاليل الخاصة به، وذلك بناءًا على تقديم شكوى، الاسبوع المنصرم، من مرضى السكري، خاصة كبار السن الذين لا يستطيعون قياسه، بسبب تعذر المستشفى والمختبر من عدم تشغيله، لعطلان أو نقص محاليل خاصه به.

وكان أعرب مراجعوا مستشىفى تربة العام، عن استيائهم من عدم توفر جهاز قياس نسبة السكر التراكمي، والذي بحاجه له جميع مصابي السكر في المستشفى.

وأكد سعود البقمي، أحد المواطنين، في شكواه لـ “البوابة”، انه تقدم بشكوى لوزارة الصحة، برقم ٤٨٥٧٥٦٣، مفاداها عدم توفر جهاز قياس السكر، وحاجته إليه، مشيرًا إلى ان محافظة تربة، والتي يتبع لها اكثر من ٨٠ الف نسمة، تعاني من بعض الخدمات الصحية داخل المستشفى، مناشداً المسؤولين، بسرعة حل الأزمة الشائكة، وتوفير هذا الجهاز الذي يحتاجه كبار السن في قياس نسبة السكر.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً