أخبار عربية و عالمية

“الجارالله” يوجه رسالة نارية للرئيس اللبناني

هاجم عميد الصحافة الكويتية ورئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، أحمد الجارالله، اليوم الأربعاء، الرئيس اللبناني ميشال عون، قائلاً: “ليس من صالح لبنان أن تكون فيها حكومة طالما المرشد الإيراني علي خامنئي يحكم لبنان”.

وأكد “الجارالله”، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المُصغر “تويتر”: ” لن تكون هناك حكومة لبنانيه الشق كبير اللبنانيون تمر عليهم ذكري كارثة المرفاء وضحايا المائتين ودمار ثلث لبنان.. هل سيتحمل ميقاتي الرئيس المكلف سيتحمل الوزر وهو أحد المتهمين بأزمة شح الدولار.. لبنان دمره تمصلح زعاماته هذا التمصلح الذي يصعب أن يتخلوا عنه إنهم جراد يلتهم الأخضر”.

ودعا الرئيس اللبناني ميشال عون، الثلاثاء، إلى إجراء التحقيق في انفجار مرفأ بيروت بكل شفافية وبلا أي ضغوط من أي جهة، قائلا في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى الأولى لانفجار المرفأ: “عشية هذه الذكرى الأليمة، إنّ الدماء التي سالت في ذلك اليوم المشؤوم، لن تذهب هدراً، وأنّ الحقيقة آتية ومعها القصاص العادل لكل مسؤول عن هذه الكارثة”.
وأضاف عون: “نعم للتحقيق النزيه والجريء وصولا إلى المحاكمات العادلة”، منوها بأنه “لا أرى ما يمنع المحقق العدلي من استجواب من يراه مفيدا للتحقيق ويجب أن نترك التحقيق يأخذ مجره بلا ضغوط من أي جهة كانت”.

تابع عون: “نحن قادرون على النهوض… فلنتمسك بوحدتنا، ولنفتح صفحة جديدة تعيد لبنان إلى خريطة الابتكار، والنمو، والمنافسة، وتعيد لشبابنا الأمل بوطنهم، والرغبة بالبقاء فيه، وإعادته وطن الحضارة، والفرح والإبداع”.

وبعد مرور عام على انفجار مرفأ بيروت وقبيل حلول الذكرى السنوية الأولى، لا تزال تداعيات أكبر انفجار غير نووي في تاريخ لبنان ترخي بظلالها على مختلف الأصعدة القضائية والحياتية والاقتصادية.

إعلان
اظهر المزيد

البوابة

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً