أخبار عربية و عالمية

ارتفاع عدد الضحايا إلى 65 شخصاً.. أخر تطورات حرائق الغابات في الجزائر

كشف الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في الجزائر، إلى 65 شخصاً، بينهم 28 عسكرياً.

واندلعت الحرائق في مناطق الغابات، حيث بلغ عدد الحرائق التي تم تسجيلها بواسطة مصالح الحماية المدنية، 31 حريقاً في الغابات التي تقع بـ14 ولاية.

من ناحية أخرى، تم إلقاء القبض على 3 أشخاص مشتبه فيهم في اشعال النار في احدى الغابات بالولاية من قبل قوات الشرطة التي تدخلت سريعا، حيث ألقت القبض عليهم، وهم حالياً قيد التحقيق.

ويرى محافظ الغابات لولاية “تيزى وزو” الجزائرية، يوسف ولد محمد، أن الحرائق التي اندلعت بالمنطقة هي “عمل إجرامي”، حيث أن اندلاع 30 حريقاً في آن واحد من بينها 10 حرائق هائلة لا يمكن أن يكون لأسباب طبيعية، على حد قوله.

وقال ولد محمد في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية إنه “من المستحيل، بحكم تجربتنا، أن تكون أسباب هذه الحرائق طبيعية”.

فيما أشار رئيس الوزراء “عبد العزيز جراد”، إلى أن تزامن سلسلة الحوادث أمر غريب، ومن غير المستبعد أن يكون “بفعل فاعل” والهدف منه إثارة الفتنة وعدم الاستقرار في البلاد.

يشار إلى أن، الموجة الحارة هذا الصيف قد تسببت في اندلاع مئات الحرائق في دول عديدة، أبرزها روسيا، اليونان، إيطاليا، قبرص، تركيا، لبنان، سوريا، كندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى