غير مصنف

مسلسل امبراطورية التمور.. سلسلة من الإبداعات المفاجئة

إبداع امبراطورية التمور يفاجئ وللمرة الثانية المشاهدين ، بتصاميم ثلاثية الأبعاد لمزارع أشجار النخيل ، التي تقع بالقرب من المعالم السعودية التاريخية ، ونجاح في إيصال الفكرة لكاتب القصة الخيالية ، فقد ربط الأماكن التاريخية والقلاع والحصون في المملكة العربية السعودية ، مع تصميم التمور التي تشتهر في هذه المناطق ، حتى تكون بالذاكرة للمشاهدين .
فبعد ان أعلنت الشركة المنتجة السعودية والتي تمتلك فرع لها في أمريكا ، الإعلان الرسمي عن التصميم الثلاثي الأبعاد الرائع لمزرعة خيبر بالقرب من الحصن التاريخي وشخصية الفتاه شهد مالكة شركة التمور في المسلسل .
يعود المنتج المؤلف من جديد بإبداع ثاني و تصميم جديد لقلعة مارد التاريخية في منطقة الجوف شمال المملكة العربية السعودية ، التي تشتهر منطقة الجوف في زراعة النخيل والزيتون . وأشهر أنواع التمور في المنطقة الشمالية هي تمرة حلوة الجوف . أطلق عليها اسم الأمير ة حلوة الجوف ، وتلعب دور في المسلسل السعودي امبراطورية التمور .
الأميرة حلوة الجوف ، تنقل ثقافات المنطقة الشمالية في المملكة وتعرف المشاهدين بطريقة مزج التمرة حلوة الجوف بالنبات النادر الذي ينبت في منطقة الجوف تحديداً.

وعن سؤال ابراهيم القعده مالك حقوق الملكية الفكرية في امريكا والسعودية للشخصيات والمسلسل ، عن أسباب التأخير في انتاج المسلسل ؟
،فكان الجواب المشروع هو تمويل شخصي حتى هذه اللحظة وكان لتثقيف أبنائي وتطور فأصبح مشروع وطني، ونظرا لظروف جائحة كورونا فإنه لم يستطع مقابلة المستثمرين ولم يحصل على دعم أو رعاية للمسلسل وانعكس ذلك التأخير .
وأفاد الصحيفة بأنه تلقى اتصالات لإنتاج فيلم سينمائي وهي تحت الدراسة والأفضلية للمستثمرين المحليين
ووعد القعده بأن يتم نشر بعض التصميمات الجديده لأحد معالم مدن السعودية والتمور التي تشتهر فيها.

مسلسل امبراطورية التمور.. سلسلة من الإبداعات المفاجئة

مسلسل امبراطورية التمور.. سلسلة من الإبداعات المفاجئة

مسلسل امبراطورية التمور.. سلسلة من الإبداعات المفاجئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى