غير مصنف

5 طرق رئيسية تقلل فرص الإصابة بالنوبات القلبية

يعد اتباع نظام غذائي صحي وزيادة نشاطك من أكثر الطرق شيوعًا للحفاظ على صحتك تحت المراقبة، ولكن هناك عددًا من الأشياء الأخرى التي يجب عليك مراقبتها عن كثب لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية.

التوقف عن التدخين
يعد التدخين عامل خطر رئيسي للإصابة بنوبة قلبية – بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المشكلات الطبية المميتة الأخرى مثل السرطان وأمراض القلب.

ويجعل التدخين جدران الشرايين لزجة، ما يسهل على المواد الدهنية الالتصاق بها، ما قد يتسبب في حدوث انسداد.

كما تحتوي السجائر أيضًا على القطران وتنتج أول أكسيد الكربون، مما يضر برئتيك بشكل كبير ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والرئة.

مراقبة ضغط الدم
إن ارتفاع ضغط الدم، المعروف أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم ، يزيد بشكل كبير من فرص إصابتك بنوبة قلبية ، وهو علامة تحذير خطيرة لنوبة قلبية – نحوالي 50 في المائة من النوبات القلبية في المملكة المتحدة مرتبطة بارتفاع ضغط الدم، وفقًا لـ مؤسسة القلب البريطانية.

هذا يعني أن قلبك يجب أن يعمل بجهد أكبر لضخ الدم حول جسمك، حيث تفقد الشرايين تمددها وتصبح متيبسة وضيقة، ما يجعل من السهل على المواد الدهنية أن تسدها.

لا يوجد دائمًا تفسير لسبب ارتفاع ضغط الدم، ولكن يصاب معظم الناس بارتفاع ضغط الدم بسبب نظامهم الغذائي أو نمط حياتهم أو بسبب حالة طبية، وأحيانًا ينتشر ارتفاع ضغط الدم في العائلات ويمكن أن يتفاقم مع تقدمك في السن.

حافظ على الكوليسترول تحت السيطرة
يستخدم الكوليسترول لبناء الخلايا والهرمونات في الجسم، ويمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم إلى انسداد الشرايين، وهو أحد الأسباب الرئيسية للنوبات القلبية.

يمكن أن يكون ارتفاع الكوليسترول وراثيًا، ولكنه غالبًا ما يكون نتيجة لاختيارات نمط الحياة غير الصحية، ما يجعله قابلاً للوقاية منه وعلاجه.

تغيير نمط الحياة، وإذا لزم الأمر، يمكن استخدام الأدوية لخفض مستويات الكوليسترول لديك.

حافظ على انخفاض مستوى الدهون الثلاثية
غالبًا ما يتم الخلط بين الدهون الثلاثية وكونها مماثلة للكوليسترول، وفي حين أن الاثنين مرتبطان إلا أنهما مختلفان.

عندما تأكل يحول جسمك أي سعرات حرارية لا يحتاج إلى استخدامها على الفور إلى دهون ثلاثية الجليسريدات.

يتم تخزين الدهون الثلاثية في خلاياك الدهنية لاستخدامها لاحقًا، وإطلاقها للحصول على الطاقة بين الوجبات.

يمكن أن يسهم ارتفاع الدهون الثلاثية في تصلب الشرايين وتضخم جدران الشرايين، ما قد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية والإصابة بأمراض القلب.

تعرف على تاريخ عائلتك
بعض الناس للأسف أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية، ويمكن العثور على علامة تحذير رئيسية في تاريخ عائلتك.

وفقًا لمؤسسة القلب البريطانية، لديك “تاريخ عائلي قوي” إذا كان والدك أو أخيك أقل من 55 عامًا عندما أصيب بنوبة قلبية، أو إذا تعرضت والدتك أو أختك لأزمة قلبية تحت سن 65 عامًا.

يجب عليك إبلاغ طبيبك إذا كان لديك تاريخ عائلي قوي من النوبات القلبية.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى