أخبار عربية و عالمية

إعلامية جزائرية تُشيد بأول ممرضة آلية مصرية

أشادت الإعلامية الجزائرية، آنيا الأفندي، بالإنجاز التقني والعلمي، المحقق من قبل جامعة عين شمس في مصر، بعد أن ابتكر فريق من كلية الحاسبات والمعلومات روبوت يعمل كممرضة آلية أُطلق عليه اسم “شمس”.

وكتبت “الأفندي”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المُصغر “تويتر”، مهام الروبوت، قائلة: ” شمس تقوم بعدة مهام..مثل أخذ الدواء من الصيدلية إلى غرفة المريض.. وأخذ عينات من غرفة المريض إلى المعمل وإجراء مكالمات الفيديو بين المريض والطبيب”.

وأعلنت جامعة عين شمس المصرية، عن اختبار أول روبوت لوظيفة “ممرضة آلية” من تنفيذ فريق بحثي من كلية الحاسبات والمعلومات، ويحمل اسم “شمس” ، وتعود فكرته لمشروع تخرج للطلاب وكانت فكرة بدائية.

خرجت الفكرة بشكلها البدائي وأعلن رئيس الجامعة الدكتور محمود المتيني، دعم الفكرة بشكل أقوى وبعناصر فاعلة نظرًا لأن القطاع الطبي كان يحتاج لدعم الكتروني في هذا الوقت وكان ينقصنا الربوت الذي يتحدث العربية بطلاقة، وتتحدث العامية أيضًا ليمكنها التحدث مع المريض بسهولة وبلهجة مفهومة.

كما أنها تجيد خريطة المكان وتستطيع الذهاب لأي مكان يتم توجيهها له ولا تخرج عن الأماكن المحددة لها وخريطة تواجدها، ويمكنها التحرك في أكثر من مكان طبقًا للخرائط المحملة عليها، تحصل على خريطة المكان وتتعرف عليه بدقة أكثر من البشر.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى