منوعات

افتتاح معرض برواز الفني بمشاركة “37” فناناً تشكيلياً ومصوراً فوتوغرافياً بالجبيل الصناعية

اكلة فى دقيقتين

تحت رعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد بن زيد آل حسين، افتتح بالنيابة مدير عام الخدمات المساندة الأستاذ فيصل بن حمدان الظفيري، يوم أمس الخميس معرض برواز الفني، الذي ينظمه فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) بالجبيل بالتعاون مع إدارة الخدمات الاجتماعية، في مركز المعرفة والإبداع بمدينة الجبيل الصناعية.

وضم المعرض 47 عملاً فنياً، شملت لوحات تشكيلية، وصور فوتوغرافية تعبر عن مدينة الجبيل، إضافة إلى منحوتات خشبية، بمشاركة 37 فناناً تشكيلياً ومصوراً فوتوغرافياً.

وأوضحت مدير جسفت الجبيل نادية العتيبي أن المعرض يمثل العودة الحقيقة لأنشطة الجمعية تحت شعار “نعود بفن” لعام 2021، واشتمل على أعمال فنية تنوعت بين التراث والحضارة وبين الحداثة والعصرية، إضافة للخط العربي الذي يمثل هويتنا، كما برز الطابع البحري من خلال بعض الأعمال الفنية والمنحوتات الخشبية، والصور الفوتوغرافية المشاركة في المعرض.

وأضافت: تشكل الذائقة الفنية لدى المجتمع أهم مستهدفات الجمعية لإثرائها عبر مختلف الفنون التشكيلية، وتعظيم أثر جسفت الجبيل في النهوض بالفن ودفع الحراك التشكيلي إلى مستوى مرموق لنكون مثالاً يحتذى به في التعاون المجتمعي بين القطاعات الداعمة وبين الموهوبين من أبناء المجتمع في المجالات الفنية والثقافية.

وثمنت العتيبي للرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل رعايته الكريمة معرض برواز الفني، كما قدمت شكرها للشركات الراعية لفعاليات الجمعية لعام 2021، والذي من شأنه المساهمة في دعم أهداف الجمعية للنهوض بالقطاع الفني والثقافي في مدينة الجبيل.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam