الصحة والجمال

كيف اطول شعري في إسبوع واحد بطرق سهلة

اكلة فى دقيقتين

كيف اطول شعري

يجذب الشعر الطويل انتباه معظم النساء، حيث يمنحهن جمالًا إضافيًا ومميزًا، ولكن كل فتاة يدور بداخلها سؤال كيف اطول شعري، والإجابة تكون بسيطة للغاية، لأنه يوجد هناك طرق كثيرة لإطالة الشعر.

كما أن الحصول على شعر طويل قد يكون دائمًا صعبًا، ولكن مع اتباع بعض الطرق للعناية اليومية بالشعر يمكن تحقيق ما نريد، ويوجد طرق كثيرة يمكن استخدامها لإطالة الشعر، مثل استخدام مستحضرات معينة لتعزيز نمو الشعر، إلى جانب تناول طعام صحي.

كيفية إطالة الشعر ؟

يوجد هناك العديد من الطرق المتعددة التي يمكن من خلال اتباعها الحصول على شعر طويل وصحي، والتي يرصدها لكم موقعنا البوابة وتتلخص هذه الطرق في الآتي:

لنمو الشعر وإطالة يجب اتباع نظام غذائي صحي، وهذا النظام الصحي لأبد أن يحتوي على العديد من البروتينات والفيتامينات والمعادن ، فهذه العناصر شرط أساسي لنمو الشعر الصحي، كما يجب التركيز على الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ، ب ، ج و هـ وكذلك الأطعمة تحتوي على الزنك والنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم وفيتامينات ب المركبة، ويمكن الحصول على هذه العناصر الغذائية من الحليب والأفوكادو الشوفان والبقدونس والخبز البني والسٓبانخ وأسماك السلمون وغيرها من الكثير، ويجب إجراء التحاليل اللازمة للتأكد من عدم وجود نقص في الفيتامينات ، وأهمها فيتامين E والزنك حيث يؤدي نقصهما إلى ترقق الشعر وتساقطه.

أيضًا يمكن استعمال زيت الخروع، فهو غني بفيتامين E كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية وخاصة أوميغا 9، فهي تساعد على نمو الشعر وتقوية جذوره، ولِلُزوجة زيت الخروع يمكن مزجه بكمية متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو زيت اللوز، ثم تدلك فروة الرأس بهذا الخليط لفترة من الوقت. تتراوح ما بين 30-45 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو، كما يمكن إضافة زيت الكافور والنعناع وإكليل الجبل.

كما يمكن عمل تدليك فروة الرأس، وهذا من أجل تعزيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر للمساعدة على زيادة نموها، ويمكن القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع باستخدام زيت دافئ وتدليك فروة الرأس بلطف بحركة دائرية لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، ثم يغسل الشعر جيداً، كما يمكن تبديله بعمل حمام زيت للشعر، ثم قلب الشعر إلى الأسفل ثم رفعه يوميًا لمدة دقيقتين إلى أربع دقائق، فهذا الأمر يقوم بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

كيف أطول شعري وانعمه

لكل الفتيات التي تسأل وتقول كيف اطول شعري، يجب عليهن الابتعاد عن التوتر، حيث أنه من أهم العوامل التي تساهم في تساقط الشعر، وايضاً الإجهاد يمكن أن يقلل من نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس، ولهذا عليكي الابتعاد عن التوتر والقيام باتباع بعض التمارين الرياضية مثل تمارين الاسترخاء أو التأمل، والحصول على عدد ساعات كافة من النوم ليلاً.

اصنعي قناع من البيض، فالبيض مفيد جدًا لنمو الشعر وطوله، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، وكذلك الكبريت والحديد والزنك والفوسفور والسيلينيوم. يصنع قناع البيض عن طريق خفق بيضة وخلطها مع كوب من الحليب، ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر، ثم نضيف عصير نصف ليمونة، ثم يوضع هذا القناع على الشعر لمدة 20-30 دقيقة وبعدها يغسل الشعر بالماء والشامبو.

أيضًا اتبعي طريقة مختلفة عند غسل الشعر، حيث أن درجة حرارة الماء المستخدم عند غسل الشعر وطول مدة غسل تؤثر تأثيراً سلبياً على طوله.

ولهذا لا يجب غسله أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع واستخدام الماء البارد وليس الماء الساخن، وعلى الرغم من صعوبة غسل الجسم بالماء البارد في الشتاء، فمن الممكن أن نفصل غسيل الشعر عن الجسم وذلك عن طريق لف الشعر بأي غطاء أثناء الاستحمام وهذا يكون لفترة قصيرة.

ثمجففي الشعر بلطف بعد الاستحمام، حتى لا يتكسر، وهذا الأمر يعمل على زيادة نموه وطوله، واستخدمي مشط واسع الأسنان لتصفيف الشعر، وانتظري حتى يجف قبل أن تقومي بتصِفيفه.

أيضًا قومي بشرب كمية كافية من الماء يوميًا، لأن هذا يعمل على ترطيب الشعر كما أنه يلعب دورًا مهمًا في جعل الشعر أطول. ولا بد من شرب ما لا يقل عن 2-3 لتر من الماء يومياً.

ما هي طرق تكثيف الشعر ؟

وللإجابة على سؤالك كيف اطول شعري يجب عليكي معرفة أمراً مهماً وهو كثافة الشعر لابد أن تسبق طوله، لأن طول الشعر دون كثافة ليس له أي فائدة، فجمال الشعر يأتي من كثافة قبل طوله، ولهذا يجب عليكي معرفة الاتي:

احرصي على تدليك فروة رأسك دائماً، وهذا من أجل تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى بصيلات شعرك وهذا يحفز من نموه، ويكون عن طريق تدليك فروة الرأس بحركة دائرية.

استخدمي عصير الليمون لعلاج فروة رأسك، لأنه يحتوي على مجموعة من فيتامينات ب بالإضافة إلى فيتامين سي وحمض الفوليك، وكلها عناصر مهمة لنمو الشعر، وهذا يكون عن طريق عمل خلطة مكونة من ربع كوب من زيت الزيتون ومزجها مع مقدار من عصير الليمون وتدليك فروة الرأس وتركها عليه لمدة تصل إلى 30-46 دقيقة، ثم بعد ذلك يغسل الشعر بالماء والشامبو، ويفضل تكرار هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

دلكي فروة رأسك بحليب جوز الهند لأنه يحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية معينة تساعد على نمو الشعر، ويتم ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بحليب جوز الهند وتركه عليها لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك اغسلي شعرك بماء فاتر وقومي بتكرار هذه العملية مرتين إلى أربع مرات على مدار الشهر.

إقرأ أيضًا: وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam