كُتاب البوابة

باعشن مسؤول عمّا يقول لا عمّا نفهم !!

هناك بون شاسع بين النقد والاتهام، ولا أعلم كيف يقع كبار الكتّاب في فخ “الخلط”وماهي الدوافع الحقيقية لذلك ؟ هل هي دوائر الميول الضيقة ؟ أم لأمور شخصية بعيدة كل البعد عن الموضوعية؟ أم لحاجة في نفس يعقوب ولا يعلمها إلا الله؟!
تحدث المدير التنفيذي لشركة الرياضة السعودية الأخ عبد العزيز باعشن، “لصحيفة الرياضية السعودية” خلال اليومين الماضية عن محتوى بيان شركة الرياضة السعودية الذي تم الإعلان عنه في 30 يوليو 2021. فإذا بنا أمام ترند تويتري يتحدث على لسان باعشن بما فهم عنه لا بما تحدث به حرفياً، مضمونه نقل دوري محمد بن سلمان للمحترفين بتقنية HD مجاناً لكامل الموسم، مما أدى لتفاعل كبير مع هذا الخبر وللأسف نتاجه تلاعب بمشاعر الناس فقط للإثارة. هذا الوسم تربع بجهود من فئة إعلاميين عقلاء نحسبهم كذلك وكتّاب عظماء كنا نجلهم، لم يكلفوا أنفسهم في البحث أو التواصل مع الجهات ذات العلاقة حتى يتم توضيح التصريح من مصادره ، ماذا لو كان هناك بحثًا فعلياً عن الحقيقة كما هي، لا كما تهوى الأنفس، وهذا الذي تتعامل به بعض الأقلام مع الأسف.

ثم ما لبثنا إلا وعاد باعشن ليؤكد لذات الصحيفة “بأن تصريحه فهم على أن التشفير سيلغى عن قنوات HD، مؤكدا أن الشركة ملتزمة بما تم الإعلان عنه سابقا في مستهل الموسم وما جاء فيه”:
في بيان رسمي عبر حساب الشركة في “تويتر” مفاده بأن الجمهور الرياضي يمكنه مشاهدة المسابقات الكروية السعودية (كأس خادم الحرمين الشريفين الدوري السعودي للمحترفين، وكأس السوبر السعودي) بشكل مجاني على قنوات SSC المفتوحة وبتقن SD، وذلك على منصة “شاهد” وكذلك على أجهزة الاستقبال عبر القمر الصناعي “عرب سات”.تغطية شاملة وأكدت القناة على أنها ستنقل جميع الأحداث الرياضية العالمية التي تستضيفها السعودية، إضافة إلى بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بما في ذلك التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022 في قطر، ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، ومسابقات دوري أبطال آسيا وغيرها عبر باقة الرياضة المتاحة على منصة “شاهد VIP” إضافة إلى جهاز “GOBX” الفضائي وهي : باقة “Sports on Shahid VIP + GOBX”، وذلك بتقنية الصورة فائقة الد HD، إضافة إلى المسابقات الكروية السعودية (كأس خادم الحرمين الشريفين – الدوري السعودي للمحترفين – كأس السوبر السعودي) مع تغطية شاملة لتلك المباريات ومحتوى برامجي متنوع واستديوهات تحليلية، واستضافة المحللين الفنيين المختصين وغيرها، وذلك من خلال الاشتراك بالباقات المخصصة اعتباراً من 6 سبتمبر المقبل.
وحددت القناة سعر الاشتراك في باقة الرياضة على منصة “شاهد”VIP وهي “Sports on Shahid VIP” بمبلغ شهري قدره 57.99 ريال سعودي، كما يمكن للمشاهد الحصول على اشتراكٍ مضاعف يتيح متابعة باقة الرياضة على جهاز GOBX إضافةً إلى باقة الرياضة على منصة “شاهدVIP ” معاً وهي “Sports on Shahid VIP + GOBX، وذلك بتقنية الصورة فائقة الدقة HD، بمبلغ شهري قدره 74.99 ريال سعودي.

عزيزي الإعلامي تأكد أن باعشن وكل مسؤول في محل المسؤولية اليوم سيكون ممتن لكل نقد بناء هدفه الإصلاح والتقويم، لكن أن تفهم أو بالأصح أن تريد أن تفهم وتُفهّم الناس وفق ما تريد فهذا أمر غير صحي ولا علاقة للنقد الهادف به إطلاقاً، كما أن النقد يكون في حدود الأدب وينبغي ألا يخرج عن الموضوعية وإطار المسؤولية الأخلاقية والمهنية، فلا تقيّم الناس وفق مواقف محددة دون أن تعلم وتعرف بشكل دقيق عن هذه الشخصيات وما قدمت وتقدم، ولست مدافعاً عن المسؤول هنا بقدر ما أدافع عن قضايا تستغلها بعض الأقلام للأسف وتسقط على الأشخاص دون مراعاة لأي أبعاد أخرى من شأنها إلحاق الضرر على المنظومة الرياضية والرياضة بشكل عام وتخلق حاجز من عدم الثقة بين الشارع والمسؤول.

ختاما: باعشن مسؤول عما يقول لا عما نفهم.

كن بخير عزيزي القارئ حتى ألقاك بمضمار رياضي جديد إن شاء الله.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً