أخبار عربية و عالميةالرياضة

سفير خادم الحرمين الشريفين في السودان يزور الكابتن نصر الدين جكسا

زار سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدي السودان علي بن حسن جعفر، مساء أمس الأربعاء الكابتن نصر الدين عباس جكسا لاعب الهلال والمنتخب السوداني السابق وأسطورة الكرة السودانية في تاريخها الذهبي.
وجري خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة سبل تعزيز وتنمية التعاون بين المملكة والسودان في المجال الرياضي.
وأكد سعادة السفير علي جعفر، الدور الكبير للرياضة والرياضيين في التواصل والتقارب بين الشعوب، مشيدا بدور الكابتن نصر الدين جكسا في مسيرة كرة القدم السودانية ودوره في القضايا الوطنية، وهنأه بنيله ثقة دولة رئيس الوزراء بإختياره عضوا في مبادرة الآلية الوطنية للإنتقال.
وأكد سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدي السودان إن الرياضية السعودية تكن في تاريخها التقدير والوفاء للسودانيين في مرحلة تأسيس الرياضة السعودية وكرة القدم على وجه الخصوص.
وكشف السفير السعودي في السودان، عن مشاريع تعاون مرتقبة في المجال الرياضي و تطوير كرة القدم بإنشاء مدارس سنية في مناطق مختلفة في السودان ترفد الاندية بجيل من الشباب قادر علي فهم لغة القدم بطريقة علمية ومدروسة، وقال: إن الرئاسة الفخرية للمستشار تركي ال الشيخ لنادي الهلال والشيخ أحمد التازي لنادي المريخ، يعكس عمق التعاون في المجال الرياضي مؤكدا علي العمل والإهتمام بترقيتها وتطويرها.
من جانبه، عبر الكابتن نصر الدين جكسا عن بالغ سعادته بالزيارة التي إعتبرها تعزيزا وتقديرا لعلاقات الدبلوماسية الشعبية وإمتدادا للتواصل والمحبة بين الشعبين والبلدين الشقيقين مؤكدا أن الرياضة قادرة علي توحيد الوجدان، مشدداً علي خصوصية ومتانة العلاقات بين البلدين وتميزها علي مر العصور، ومشيداً بتطور الرياضة في المملكة ومرحبا بخطوات التعاون في المجال الرياضي بين البلدين، داعيا إلى تنشيط البرتكولات المشتركة بما يحقق تبادل التجارب والخبرات وتواصل الاجيال.
وفي ختام الزيارة، أهدي سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدي السودان، للكابتن جكسا لقطة نادرة للاعب مع الملك فيصل – رحمه الله – أبان زيارته للسودان، بينما أهدي الكابتن نصر الدين نسخه من كتابه “ذكرياتي الرياضية” لسعادة السفير.

سفير خادم الحرمين الشريفين في السودان يزور الكابتن نصر الدين جكسا

سفير خادم الحرمين الشريفين في السودان يزور الكابتن نصر الدين جكسا

سفير خادم الحرمين الشريفين في السودان يزور الكابتن نصر الدين جكسا

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً