منوعات

بعدما ضاق به الحال.. وزير أفغاني يعمل “عامل دليفري” في ألمانيا

اكلة فى دقيقتين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لوزير أفغاني أسبق، بعدما ضاق به الحال، وأصبح يعمل عاملا لتوصيل الطعام لدى شركة ألمانية.

والتقط الصحفي الألماني جوزا مانيا شليغل، صورة لوزير الإعلام والاتصالات الأفغاني السابق سيد أحمد شاه سادات في مدينة لايبزيج الألمانية حيث يعمل اليوم في توصيل الطعام.

وانضم سادات إلى حكومة الرئيس أشرف غني كوزير في عام 2018، وبعد أن خدم لمدة عامين استقال وغادر البلاد إلى ألمانيا في ديسمبر 2020.

وبعد أن نفدت أموال الوزير الأفغاني السابق، اضطر إلى العمل كمدير تنفيذي لتوصيل الطعام في شركة “ليفراندو” في خطوة اعتبرها البعض “لعنة وصول طالبان للسلطة”، ووفقا لرويترز.

وقال سادات: “أعتقد أن المناصب الحكومية هي الأمانة العامة، ويجب تنفيذها بأمانة وبذل أقصى جهد، وبمجرد ترك الوظيفة، يجب أن يعود الشخص مواطنا طبيعيا ويمارس الحياة اليومية المعتادة.

واضاف في تصريحات، صحفية: “لهذا السبب يمكنك أن ترى الجميع في الغرب بإمكانه ركوب الدراجات، ولكن في آسيا والشرق الأوسط لا يُسمح للوزراء أو لا يمكنهم ركوب الدراجات أو تولي وظائف أقل”.

وأشار الوزير الأفغاني الأسبق، إلى أن رد فعل الصحافة العالمية حول قصته سيكون بمثابة دافع لتغيير طريقة حياة الأشخاص رفيعي المستوى في مجتمعاتنا.

وانتشرت صور سادات على وسائل التواصل وسط الأزمة الإنسانية المستمرة في أفغانستان بعد سيطرة طالبان على البلاد بمجرد إعلان الولايات المتحدة انسحابها.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam