منوعات

«سعود الطبية» توضح 5 مواد وفيتامينات تعزز المناعة.. وتحدد مصادر الحصول عليها

اكلة فى دقيقتين

أوضحت مدينة الملك سعود الطبية، بعض الأغذية التي تساهم في رفع مستوى المناعة، مشيرة إلى أهمية تناولها لتقوية جهاز المناعة والوقاية من خطر الأمراض.

وقالت «سعود الطبية» عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” أن العناصر أو المركبات الحيوية الفعالة في الغذاء ذات تأثيرات فسيولوجية، ومثبتة علمياً على قدرتها في تعزيز الحالة الصحية ورفع مستوي المناعة، والوقاية والحد من من خطر العديد من الأمراض مثل: السرطان وأمراض القلب والكوليسترول والزهايمر.

وحددت مدينة سعود الطبية بعض المواد والفيتامينات التي تساعد في تقوية جهاز المناعة والوقاية من الأمراض ومنها :

البوليفينول:
يقلل خطر الإصابة بالسرطان وينشط الجهاز المناعي ومفيد لصحة القلب، ومصادره هي : الشاي الأخضر ، التوت، العنب، الفراولة، الرمان، الكرز، والشوكولاتة.

الأليوم:
يرفع مستوى المناعة ويقلل من الكوليسترول الضار بالجسم كما ينظم عمل القلب ويحمي من ارتفاع ضغط الدم ويمصادره هي: الثوم والبصل والكراث.

لايكوبين:
يحارب خطر الإصابة بالسرطان ويحمي من أمراض القلب ويخفض من مستوى الكوليسترول بالدم.

ومصادره هي: الصبغة الحمراء الموجودة في الطماطم، صلصة الطماطم، الكاتشب، البطيخ.

الأوميجا 3:
يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم يساعد في خفض الكوليسترول، ويساهم في تجديد الخلايا البنكرياسية، ومفيد للشعر والبشرة كما يعمل على زيادة النشاط الدماغي، ومفيد للأمعاء والجهاز الهضمي ويساعد في تقليل الإصابة بهشاشة العظام، ومصادره هي: السلمون، الساردين، زيت الزيتون، بذور الكتان، وفول الصويا.

فيتامين E:
يساعد على الوقاية من أمراض السرطان ويقي من الألزهايمر ويؤجل أعراض الشيخوخة ومفيد للبشرة.

ومصادره هي: المكسرات، البازلاء، الزيوت النباتية، والخضار الورقية مثل (السبانخ، البقدونس، الجرجير).

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam