غير مصنف

وداعًا للشاحن.. ابتكار تكنولوجيا توفر الكهرباء للهواتف عبر الهواء

ابتكر علماء غرفة شحن لاسلكية يمكنها توصيل الطاقة عبر الهواء إلى أي هاتف أو كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي دون الحاجة إلى مقابس أو كابلات كهربائية.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تتضمن التكنولوجيا الجديدة توليد مجالات مغناطيسية على مسافات أطول دون إنتاج مجالات كهربائية من شأنها أن تكون ضارة لأي شخص أو حيوان داخل الغرفة، وفقًا لفريق من جامعة طوكيو.

وأوضح معدو الدراسة – بحسب الصحيفة البريطانية- أن النظام يمكنه توفير ما يصل إلى 50 واطًا من الطاقة دون تجاوز الإرشادات الحالية لتعرض الإنسان للمجالات المغناطيسية.

وأشار العلماء إلى أنه يمكن استخدامه لشحن أي جهاز بملف سلكي مثبت بالداخل، على غرار النظام المستخدم مع منصات الشحن اللاسلكية المستخدمة حاليًا، ولكن من دون اللوحة.

وبالإضافة إلى إزالة حزم كابلات الشحن من المكاتب، يقول معدو الدراسة إنه يمكن أن يسمح لمزيد من الأجهزة بأن تكون مؤتمتة بالكامل دون الحاجة إلى منافذ أو مقابس أو كابلات.

ولفت العلماء إلى أن النظام الحالي يشتمل على عمود في وسط الغرفة للسماح للمجالات المغناطيسية بالوصول إلى كل زاوية، لكنها ستعمل من دونها، والحل الوسط هو “النقاط الميتة” حيث لا يمكن الشحن اللاسلكي.

ووفق «ديلي ميل»، لم يذكر الباحثون التكلفة التي قد تتطلّبها التكنولوجيا، لأنها قيد التطوير. وعند توفرها، يمكن تعديلها لمبنى قائم أو دمجها في مبنى جديد تمامًا، مع أو دون عمود موصل مركزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاستخدامات الأخرى تشمل إصدارًا أصغر لتشغيل الأدوات داخل صندوق، أو إصدارًا أكبر يمكن أن يسمح لمصنع بأكمله بالعمل من دون كابلات.

من جانبه، قال المعد المشارك للدراسة آلانسون سامبل، من جامعة ميشيجان الأمريكية: “هذا يزيد حقًّا من قوة عالم الحوسبة في كل مكان، يمكنك وضع جهاز كمبيوتر في أي شيء دون الحاجة إلى القلق بشأن الشحن أو التوصيل”.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى