منوعات

بعد اكتشاف تلوث.. شركة Moderna تسحب ثلاث دفعات من لقاح كورونا في اليابان

اكلة فى دقيقتين

أكدت شركتا Moderna و Takeda للصناعات الدوائية، اليوم الأربعاء، إنهما تعملان مع السلطات اليابانية، على سحب ثلاث دفعات من لقاح كورونا، وذلك بعدما انتهى تحقيق توصل إلى وجود ملوثات من الفولاذ المقاوم للصدأ في بعض القوارير.

واوضحت وزارة الصحة اليابانية، أنه استنادا إلى معلومات من تحقيقات الشركات المعنية، إنها لا تعتقد أن جزيئات الفولاذ المقاوم للصدأ تشكل أي مخاطر إضافية على الصحة.

وقالت Moderna إن التلوث بالفولاذ المقاوم للصدأ ربما حدث أثناء الإنتاج، وأضافت Moderna في بيان مشترك مع Takeda، أن السبب الأكثر ترجيحا للتلوث هو الاحتكاك بين قطعتين من المعدن في الآلة التي تضع السدادات على القوارير، مشيرة إلى أنه تم التأكد من أن المادة هي الفولاذ المقاوم للصدأ.

بدورها أجرت Moderna تحقيقها بالشراكة مع Takeda وروفي الإسبانية التي تشغل المصنع الذي حدث فيه التلوث، واثارت قضية التلوث، جدلا واسعًا، ومزيدا من الاهتمام بعد أن قالت وزارة الصحة يوم السبت إن رجلين يبلغان من العمر 38 و30 عاما توفيا في أغسطس في غضون أيام من تلقيهما الجرعة الثانية من لقاح Moderna، وتلقى كل منهما جرعة من إحدى الدفعات المعلقة، وما زال التحقيق جاريا في سبب الوفاة في الحالتين.

بينما كشفت Moderna وتاكيدا في البيان المشترك، أنه لا يوجد دليل على أن حالتي الوفاة نجمتا عن اللقاح، وأضافت الشركتان أن “العلاقة تعتبر في الوقت الحالي مصادفة”.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam