منوعات

الغذاء والدواء الأمريكية تُحدّد مصير السجائر الإلكترونية.. 9 سبتمبر

اكلة فى دقيقتين

تنظر هيئة الغذاء والدواء الأمريكية 9 سبتمبر الجاري في أكثر من مليوني طلب ترخيص من الشركات الأمريكية المصنعة للسجائر الإلكترونية، وفي حال رفض الترخيص فسيُحظر تداولها وإن رُخّصت فستزداد التجارة المزدهرة ازدهارًا.

وخلال الخمسة عشر عامًا الماضية، كان هناك تحذير من تأثير السجائر الإلكترونية على الصحة العامة، على الرغم من أن ملايين الأشخاص في الولايات المتحدة يستخدمونها بانتظام، إلا أن هذه السجائر لم يتم التصريح بها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

وقد يتغير ذلك الأسبوع المقبل، حيث تقترب صناعة السجائر الألكترونية التي تبلغ تكلفتها عدة مليارات من الدولارات، فمن المفترض أن تقرر إدارة الغذاء والدواء بحلول 9 سبتمبر ما إذا كانت شركات السجائر الإلكترونية -خاصة شركة Juul Labs الرائدة في السوق- ستواصل بيع منتجاتها في الولايات المتحدة بحلول 9 سبتمبر، وفقًا لصحيفة «تايم» الأمريكية.

وحث دعاة مكافحة السجائر الإلكترونية ومجموعات الصحة العامة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على رفض محاولة شركة Juul للحصول على ترخيص الوكالة، مشيرين إلى شعبيتها بين المراهقين.

وقالت مجموعة مكافحة التدخين من أجل أطفال خالية من التبغ في 31 أغسطس الماضي، إن شركة Juul زادت من وباء السجائر الإلكترونية للشباب، فهي لا تزال العلامة التجارية رقم 1 بين الشباب، مطالبة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بإخراجها من السوق، وكذلك السجائر الإلكترونية الأخرى ذات النكهة العالية النيكوتين.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam