منوعات

تحدي من مطوره.. تطوير كابل يمكنه سرقة بيانات الهاتف والحاسوب

اكلة فى دقيقتين

كشفت تقارير صحفية خلال الأيام المنصرمة، عن كابل جديد للهاتف من فئة الكابل الجديد USB-C حمل اسم OMG والذي يمكنه بحسب مطوره سرقة كافة بيانات الهاتف والحاسوب بما فيها البيانات الحساسة والمهمة.

وأشار تقرير Apple insider، إلى أن الكابل الجديد كان بمثابة تحدي من مطوره فالشركات التي طورت كابل USB-C الجديد أعلنت أنه لا يمكن اختراقه وأنه مؤمن بالكامل على عكس الأنواع القديمة، فما كان من المطور إلا أنه تحدى ذلك وطور نسخة من كابل USB-C الجديد يمكنه استخدامه في عمليات الاختراق بصورة أكثر تطورا من مثيلاته.

واوضح التقرير أن الكابل بمجرد اتصاله بالهاتف أو الحاسوب يستطيع تسجيل كافة العمليات التي تتم على الهاتف والحاسوب وإرساله إلى حاسوب هاكرز على مسافة ليست بالبعيدة من مكانك.

عمل كابلات “OMG”، كما يطلق عليها من خلال إنشاء نقطة اتصال Wi-Fi تتيح للمتسلل الاتصال بها من أجهزته الخاصة.

من هنا، تتيح الواجهة في متصفح الويب العادي للمخترق بدء تسجيل ضغطات المفاتيح، التى تتم عبر جهاز الضحية.

أضاف مطور الكابل أن كابلات MG تحتوي الآن على ميزات تحديد الموقع الجغرافي لجهاز الضحية بدقة، حيث يمكن للمستخدم تشغيل أو حظر الجهاز بناءً على الموقع الفعلي للكابل.

وتابع: “هذه الكابلات لديها أيضًا ميزة التدمير الذاتي إذا ترك كابل OMG نطاق ارتباطك ولا تريد أن تتسرب البيانات أو يتم تشغيلها عن طريق الخطأ ضد أجهزة كمبيوتر عشوائية”.

في سياق متصل، لم تعقب شركة “آبل” على طلب للتعليق من موقع vice حول اختراق شواحنها بهذه الطريقة.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam