غير مصنف

دراسة تكشف السلاح الأول لمواجهة كورونا

وجد فريق من الباحثين أن النظام الغذائي المتبع من قبل الشخص يحدد مخاطر إصابته بكورونا ومدى شدة الأعراض، حيث أظهرت دراسة أمريكية جديدة ،أن الأشخاص الذين تعتمد وجباتهم الغذائية على الأطعمة النباتية الصحية لديهم مخاطر أقل للإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد ومدى شدة الأعراض حال الإصابة.

وأشارت الوكالة الآسيوية الدولية للأخبار (إيه إن آي)، في تقرير نشرته، إلى أن الآثار المفيدة لاتباع هذا النظام الغذائي على مخاطر الإصابة بكورونا كانت متعلقة بشكل خاص بالأفراد الذين يعيشون في مناطق شديدة الحرمان الاجتماعي والاقتصادي.

ومن أجل الدراسة، التي أجريت في مستشفى ماساتشوستس العام بالولايات المتحدة، ونُشرت في مجلة “Gut”، فحص الباحثون بيانات 592571 مشاركاً من المملكة المتحدة والولايات المتحدة في الفترة بين 24 مارس 2020 و2 ديسمبر 2020.

وفي بداية الدراسة، أكمل المشاركون استبياناً عن عاداتهم الغذائية قبل الوباء، حيث تم تقييم جودة نظامهم الغذائي من خلال نقاط عن مدى اتباع النظام الغذائي النباتي، والذي يركز على الأطعمة النباتية الصحية مثل الفواكه والخضروات.

وأشارت الوكالة، إلى أنه أثناء الدراسة، أصيب 31831 مشاركاً بعدوى كورونا، ولكن أظهرت الدراسة أن المشاركين الذين كانوا موجودين في الربع الأعلى من التقييم كانوا أقل عرضة لخطر الإصابة بكورونا بنسبة 9%، وأقل عرضة لخطر الإصابة بأعراض حادة بنسبة 41%، وذلك مقارنة بالأفراد الذين كانوا موجودين في الربع الأدنى من التقييم المتعلق بالنظام الغذائي.

ونقلت الوكالة عن المؤلف الرئيسي للدراسة، جوردي ميرينو، قوله: “تشير دراستنا إلى أن من الممكن أن يقلل الأفراد من خطر إصابتهم بكورونا أو من مدى شدة أعراضهم في حال الإصابة من خلال الانتباه إلى نظامهم الغذائي”.

ولفت الباحثون إلى أن تبني استراتيجيات الصحة العامة التي تعمل على تحسين الوصول إلى الأطعمة الصحية قد تساعد في تقليل عبء جائحة كورونا، مضيفًا: “النتائج التي توصلنا إليها هي دعوة للحكومات وأصحاب المصلحة لإعطاء الأولوية للأنظمة الغذائية الصحية من خلال تبني سياسات مؤثرة، وإلا فإننا نجازف بخسارة عقود من التقدم الاقتصادي وزيادة كبيرة في المشاكل الصحية”.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى