غير مصنف

5 أطعمة شائعة تحرق الدهون الحشوية داخل البطن

تغطي الدهون الحشوية للأعضاء الداخلية مثل الأمعاء والمعدة وغيرها وتنتشر في تجويف البطن الداخلي، ويمكن أن يكون ازدياد الدهون الحشوية خطيرًا، حيث تتسبب بالعديد من الأمراض مثل القلب والسكري والسرطان.

تشير أغلب الأبحاث إلى أن الدهون الحشوية مرتبطة بنتائج صحية سيئة وخطيرة، حيث تؤثر الدهون الحشوية على أداء وعمل الأعضاء الداخلية وقد تمنعها من تنفيذ مهامها على النحو الأمثل.

وبحسب المقال المنشور في مجلة “Eat This, Not That” الأمريكية يوجد عدد من الأطعمة تساعد في إزالة الدهون الحشوية والتي حددها مجموعة خبراء متخصصون في مجال الصحة.

الأسماك الدهنية
تعتبر الأسماك الدهنية، مثل اسماك السلمون والتونة والسردين والماكريل، مصدرا جيدا لأحماض “أوميجا 3” الدهنية.

هذه الأنواع الخاصة من الأسماك غنية بالدهون الصحية للقلب والبروتين والكثير من “فيتامين د” .

زيت جوز الهند
قد يكون لزيت جوز الهند الاستوائي سمعة سيئة بسبب احتوائه على نسب عالية من الدهون المشبعة، لكن الأبحاث تظهر أن نوعًا معينًا من الدهون في زيت جوز الهند، وهو الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، يمكن أن يقلل بشكل كبير من إجمالي كمية الدهون المخزنة في الجسم، أي أن تناوله يحرق الدهون الحشوية.

الفاصولياء
تشير إحدى الدراسات إلى أن تناول كميات مرتفعة من الفاصولياء قد يساعد في تقليل التراكم الكلي للدهون الحشوية، بحسب الخبيرة، نيكول ستيفانو، أخصائية التغذية في مدينة نيويورك.

الزبادي
تشير إحدى الدراسات إلى أن تناول الزبادي بشكل ثابت ومتوازن يقلل من كمية الأنسجة الدهنية المخزنة في البطن.

كان تأثير مركب البروبيوتيك الموجود في الزبادي كافيا لتحسين دهون الجسم في الجزء الأوسط من البطن، أي الدهون الحشوية.

البيض
يعتبر البيض من أشهر وجبات الفطور، ويحتوي على كمية كبيرة من البروتين، وتشير خبيرة التغذية إلى أنه مع “انخفاض نسبة السكر في الدم، قد تبدأ يومك بقوة لخسارة الوزن! خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يعتمدون على خيارات الإفطار عالية الكربوهيدرات مثل الخبز أو الحبوب أو الفاكهة”.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى