محليات

“متحدث الصحة”: الجرعة الواحدة بعد التعافي من “كورونا” لا تحمي من المتحورات

جدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي التأكيد على أهمية استكمال التحصين بجرعتين من لقاح كورونا لمواجهة التحورات.

وقال العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم إن الجرعة الواحدة من اللقاح بعد الإصابة بالفيروس لا تكفي للوقاية من المتحورات.

وفي وقت سابق أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الوقائية الدكتور عبدالله عسيري على أن المناعة المتكونة من الإصابة بالفيروس غير تلك المتكونة من خلال التحصين بجرعتين من اللقاح مشيرًا إلى مأمونية وفعالية اللقاحات.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أكد في وقت سابق أن المنحنى الوبائي يشهد انخفاضًا ملحوظًا في تسجيل الحالات بالمملكة خلال هذه الفترة، ويواصل اتجاهاته الإيجابية، لافتًا النظر إلى أن متحور دلتا هو السائد عالميًا ويعد أشد المتحورات إثارة للقلق وذلك لسرعة انتشاره، ويلزم أخذ جرعتين لتحقق الحماية من مضاعفاته وعدم الاكتفاء بجرعة واحدة.

وأشار العبدالعالي إلى أن متحور دلتا موجود بالمملكة وتتم متابعة المتحورات كافة عن كثب من خلال التسلسل الجيني، مؤكدًا أنه تم تجاوز مراحل مهمة في جائحة كورونا وتجنب تكرار الموجات للمتحورات السابقة للفيروس.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى