غير مصنف

ما هي هواتف آيفون أندرويد التي سيتم حظرها من واتساب؟

كشف تقرير لموقع Thesun أن واتساب على وشك حظر ملايين الهواتف الذكية القديمة، وسيتم الأمر في غضون أسابيع قليلة فقط، مما سيؤثر على كل من iPhone و Android.

وسيحتاج المستخدمون المتأثرون إما إلى شراء هاتف جديد أو تحديث برامجهم إذا استطاعوا ، حيث سيكون لدى بعض المستخدمين هواتف قديمة جدًا بحيث لا يمكن تحديثها ، مما يجبرهم على الدفع مقابل الهواتف الذكية الجديدة.

والموعد النهائي هو 1 نوفمبر، وعند هذه النقطة سيتم حظر مستخدمي الهاتف المتأثرين من WhatsApp.

ومن المتوقع أن يتأثر أكثر من 40 طرازًا مختلفًا من الهواتف الذكية ،فبالنسبة لمستخدمي Android ، ستحتاج إلى تشغيل Android 4.1 أو إصدار أحدث.

هذا يعني أن مجموعة كبيرة من الهواتف الشهيرة ستفقد إمكانية الوصول إليها، بما في ذلك Samsung Galaxy S3 و Huawei Ascend Mate.

أما بالنسبة إلى إلى هواتف Apple ، ستفقد إمكانية الوصول إلى iPhone 4S أو أقدم، وذلك لأنه لا يمكن تثبيت iOS 10 على iPhone 4S أو أقدم.

وإذا لم تقم مطلقًا بتحديث iPhone 6S أو iPhone 6S Plus أو iPhone SE (2016) – أو متغيرات iPhone 5 و iPhone 6 – فستفقد إمكانية الوصول حتى تقوم بالتحديث.

بينما تستطيع تحديث جميع الطرز الثلاثة إلى iOS 15 – أحدث إصدار – والاستمرار في الوصول إلى WhatsApp.على iPhone ، انتقل إلى الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرنامج للعثور على إصدار iOS الخاص بك.

لماذا يقوم وتساب بحظر الهواتف القديمة؟
هذا لأن شركات التكنولوجيا تتوقف بانتظام عن دعم الأجهزة القديمة. كما فعلت جوجل ذلك تمامًا مع هواتف اندرويد القديمة لـ Gmail و YouTube وخرائط Google.

وفي بعض الأحيان يرجع السبب في ذلك إلى أن استمرار عمل التطبيقات على الإصدارات القديمة جدًا من iOS أو Android ليس فعالاً من حيث التكلفة. كما هو الحال بشكل خاص إذا كانت نسبة صغيرة فقط من المستخدمين يقومون بتشغيل هذه الإصدارات القديمة من البرامج.

وبالتالي يمكن أن يمثل استخدام البرامج القديمة أيضًا مخاطرة أمنية كبيرة – لذلك من المهم أن تقوم بالتحديث أو الترقية إذا لم تستطع ذلك.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى