منوعات

هل يمكن تغيير صورة بطاقة الهوية الوطنية؟.. الأحوال المدنية تجيب

اكلة فى دقيقتين

حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية مدى إمكانية تغيير الصورة الشخصية في بطاقة الهوية الوطنية ردًا على استفسارات المواطنين.

وأوضحت الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة أن الصورة الشخصية يمكن تغييرها في حال تم تجديد الهوية الوطنية أو بتغيّر الملامح أو بموجب تقارير طبية.

جاء ذلك ردًا على استفسار أحد المواطنين على الحساب الرسمي للأحوال المدنية: «هل أستطيع تغيير الصورة الشخصية في بطاقة الهوية الوطنية إن لم تعجبني؟».

تجديد بطاقة الهوية الوطنية
وكانت الأحوال المدنية أكدت أن تجديد بطاقة الهوية الوطنية لا يتطلب إحضار صور شخصية أو تعبئة نماذج إذا كان لدى المواطن صورة وبصمة مسجلة في النظام.

فيما أوضحت الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي أن إصدار بطاقة الهوية الوطنية تستغرق بحد أقصى ١٤ يومًا، وستصل رسالة نصية عند وصول بطاقة المستفيد للمكتب.

وأشارت الأحوال المدنية إلى أنه يمكن استلام بطاقة الهوية الوطنية من أي مكتب للأحوال المدنية تختاره قبل إتمام عملية التصوير، ولا يمكن تغيير موقع الاستلام بعد ذلك.

تفويض استلام بطاقة الهوية الوطنية
ولفتت الأحوال المدنية إلى أن المواطن يستطيع تفويض من يستلم بطاقته نيابة عنك عبر خدمة التفويض الإلكتروني في منصة أبشر أو إبلاغ الموظف بذلك قبل إتمام عملية التصوير.

وشددت الأحوال المدنية على ضرورة تجديد بطاقة الهوية الوطنية قبل 180 يومًا من انتهائها، وفي حالة تجديد البطاقة بعد مرور موعد التجديد أي بعد انتهاء صلاحية البطاقة تفرض غرامة 100 ريال.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam