غير مصنف

في اليوم العالمي للعصا البيضاء.. جمعية “نفح الأمل” تنظم فعالية توعوية لمساعدة ذوي الإعاقة

اكلة فى دقيقتين

نظمت جمعية نفح الأمل لخدمة ذوي الإعاقة، فعالية “اليوم العالمي للعصا البيضاء” بمجمع المكان مول بمحافظة حفر الباطن، وذلك بحضور عدد من المستفيدين بالجمعية.

وتضمنت الفعالية عدد من الفقرات وشرح تفصيلي عن العصا البيضاء، ودورها في تقديم المساعدة لكفيف البصر، قام بشرحها عدد من المختصين بالإعاقة البصرية بالجمعية، كما تم تثقيف الحضور وتوعيتهم ببعض الآلات التي يستخدمها الكفيف مثل آلة “بيركنز” وغيرها.

وشملت الفعاليات مشاركة الزوار ومشاهير الإعلام المكفوفين، عن طريق استخدام العصا البيضاء بعد تغطية أعينهم لمدة دقيقة واحدة، ومن ثم كتابة شعورهم في لوحة تعبيرية وضعت لذلك، ولقت تفاعل واستحسان كبير من الجميع.

يشار إلى أن إقامة هذه الفعالية جاء تزامناً مع اليوم العالمي للعصا البيضاء، الذي يوافق ١٥ أكتوبر من كل عام ميلادي، وتعتبر هذه الفعالية هي الأولى التي تقدمها جمعية نفح الأمل لخدمة ذوي الإعاقة، والتي أنشأت حديثاً بالمحافظة لخدمة هذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً.

وتهدف الجمعية إلى توعية المجتمع بمسببات الإعاقة وطرق الوقاية منها، كما تهدف إلى دمج المعاقين بالمجتمع وتقديم التأهيل النفسي والاجتماعي لهم ولأسرهم.
وللتواصل مع الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي، من هنا:
( تويتر [email protected] – سناب شات nafhalaml – انستقرام nafhalaml – جوال : 0539444907 )

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam