أخبار دولية

كورونا تقتل الوزير الأمريكي الذي ضلل وكذب لمحاربة العراق‬⁩

اكلة فى دقيقتين

كورونا تقتل الوزير الأمريكي الذي ضلل وكذب لمحاربة العراق‬⁩

وفقا لما أعلنته عائلته، يوم الاثنين توفي وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولن باول، عن عمر يناهز 84 عاما، إثر معاناته من مضاعفاتإصابته بفيروس كورونا المستجد، يذكر أن باول تولى منصب وزارة الخارجية بين عامي 2001 و2005 في عهد الرئيس الأمريكي السابقجورج بوش الابن، ليكون أول أمريكي من أصل أفريقي يشغل هذا المنصب.

وقالت العائلة: “توفي الجنرال كولين باول، وزير الخارجية الأمريكي الأسبق ورئيس هيئة الأركان المشتركة (الأسبق)، صباح اليوم بسببمضاعفات مرض كوفيد 19″، وأشارت إلى أنهقد تم تطعيمه بالكامل“.

وأضافت العائلة: “نود أن نشكر الطاقم الطبي في مركز والتر ريد الطبي الوطني على العلاج والرعاية التي قدموها. لقد فقدنا زوجًا رائعًاومحبًا وأبًا وجدًا وأمريكيًا عظيمًا“.

وباول هو أول وزير خارجية أمريكي أسود، ولعب دورا بارزا مع العديد من الإدارات الجمهورية في تشكيل السياسة الخارجية الأمريكية فيالسنوات الأخيرة من القرن العشرين والسنوات الأولى من القرن الحادي والعشرين.

الجدير بالذكر أن شعبية باول ارتفعت بأمريكا في أعقاب انتصار التحالف بقيادة الولايات المتحدة خلال حرب الخليج، ولفترة في منتصفالتسعينيات، كان يُعتبر المنافس الرئيسي ليصبح أول رئيس أسود للولايات المتحدة.

لكن سمعته ستظل ملطخة إلى الأبد بعدما دفع، بصفته وزير خارجية جورج بوش الابن، إلى تقديم معلومات استخباراتية مضللة أمام الأممالمتحدة للدفاع عن حرب العراق، والتي وصفها فيما بعد بـوصمة عارفي سجله.

إعلان
اظهر المزيد

البوابة

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً