غير مصنف

رئيس جامعة حائل يدشّن برنامج قادة المستقبل 

اكلة فى دقيقتين

دشّن سعادة رئيس جامعة حائل، الأستاذ الدكتور راشد بن مسلط الشريف، برنامج قادة المستقبل، الذي يقدمه كرسي الدكتور ناصر الرشيد لرواد المستقبل.
وأكد رئيس الجامعة للطلبة والمشاركين في البرنامج ضرورة اكتساب المهارات التي توفرها مثل هذه البرامج النوعية ‏ في إعداد طلبة الجامعة لما بعد التخرج، والقدرة على مواجهة التحديات و استثمار الفرص الواعدة، والإسهام في خدمة الوطن الغالي.
 وأضاف أن الجامعة تفخر بمثل هذه البرامج التي تعمل على تنمية مهارات الشباب وصقلها، وخاصة في مجال الريادة والقيادة وفق متطلبات سوق العمل، وبرنامج تنمية القدرات البشرية الذي أطلقه صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- حفظه الله- والذي يمكّن أبناء الوطن من المنافسة محليًّا وعالميًّا.
كما أوضح أن برنامج قادة المستقبل برنامج نوعي، يعنى باكتشاف الكفاءات القيادية من الطلاب والطالبات، وتأهيلهم للممارسات القيادية ومهارات المستقبل، ويعزز القيم الوطنية لديهم، وهو وليد شراكة نوعية تتقاطع فيها استراتيجية كرسي الدكتور ناصر الرشيد، ومركز النخبة، ويسهم البرنامج في تحقيق رؤية 2030 بشكل عام، وبرنامج تنمية القدرات البشرية بشكل خاص، ويهدف إلى اكتشاف الكفاءات الطلابية الواعدة قياديًّا، وبناء الممارسات والقيم القيادية لديهم، وتمكينهم من مهارات المستقبل (مهارات القرن الواحد والعشرين)، وغرس وتعزيز القيم الوطنية.

جدير بالذكر أن كرسي الدكتور ناصر الرشيد لرواد المستقبل واحد من الكراسي العلمية في جامعة حائل، ويهتم بتهيئة الشباب من أبناء الجامعة والمنطقة في عدد من المجالات التي تركز على الريادة والقيادة، وتسهم في صناعة القادة، وقد نفذ خلال السنوات الماضية العديد من البرامج والدراسات المتخصصة والمهتمة بقضايا الشباب.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam