غير مصنف

وفد من ” كاوست” يزور مكتب وزارة الزراعة بجدة

أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة المهندس عادل بن مطلق الشيخ ان وفد من مركز ابحاث الزراعة الصحراوية (CDA) بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) زار مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة.

وموضحا ان الزيارة تأتي لتعزيز التعاون بين المركز ومكتب الوزارة بمحافظة جدة .

والوفد كان يضم البروفيسور رود وينغ، رئيس مركز الزراعة الصحراويةومديرة المركز أنا راوتك ، ورئيسة قسم الاحياء في جامعة كاليفارونيا البروفسور كاتبين دهيش، والدكتور والباحث ماجد سعد ومنسقة مشاريع المركز داليا الشهراني .

من الجدير بالذكر ان جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) افتتحت مركزًا للأبحاث في حرم الجامعة في ثول عام 2019 م يهدف لدعم الأبحاث المتعلقة بالزراعة المحلية والإقليمية، والمساهمة في تطوير أبحاث الزراعة في المملكة والمنطقة بشكل كبير”.

ويدعم مركز الزراعة الصحراوية (CDA) الأبحاث التي تعنى بوضع حلول للمشكلات العالمية المتعلقة بتوفير الغذاء والذي يعتبر أحد مجالات أبحاث الجامعة الاستراتيجية الأربعة والتي منها الماء والطاقة والبيئة.

وتمتلك كاوست تراثاً من الأبحاث الرائدة والمؤثرة في مجموعة من المجالات ذات الصلة بالزراعة الصحراوية، وبيولوجيا النباتات، وجينوم النباتات، وأبحاث الميكروبات، ومكافحة الآفات، والاستزراع المائي وغيرها.

وفد من " كاوست" يزور مكتب وزارة الزراعة بجدة

وفد من " كاوست" يزور مكتب وزارة الزراعة بجدة

وفد من " كاوست" يزور مكتب وزارة الزراعة بجدة

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى