منوعات

أعراض كسل العين لدى الأطفال وطريقة علاجه

اكلة فى دقيقتين

قالت الرابطة الألمانية لأطباء العيون، إن كسل العين هو حالة مرضية تصيب الأطفال وتحدث بسبب قيام إحدى العينين بإرسال صورة مشوشة فيهملها المخ ويعتمد فقط على الصورة المرسلة من العين السليمة.

وأوضحت الرابطة أن أسباب كسل العين تتمثل في الحَول وإعتام عدسة العين (المياه البيضاء) الخلقي وتشوهات الجفن (تدلي الجفون) والأخطاء الانكسارية، والتي تشمل قصر النظر وطول النظر واللابؤرية.

وتتمثل أعراض كسل العين في صعوبة التعرف على الأشياء وضرورة تقريبها للغاية من عينه للتعرف عليها وإمالة الرأس إلى الجانب باستمرار وسقوط جفن العين المصابة بشكل ملحوظ وعدم تحرك العينين في نفس الاتجاه وعدم تركيز العينين على نفس الصورة.

وشددت الرابطة على ضرورة استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض لعلاج العين الكسولة في الوقت المناسب، محذرة من أن إهمال العلاج يؤدي إلى فقدان البصر في هذه العين.

ويتم علاج كسل العين من خلال ارتداء نظارات وعدسات تصحيحية للرؤية وارتداء عصابة على العين السليمة لتشجيع العين الكسولة على العمل بصورة صحيحة.

كما قد يتطلب الأمر الخضوع للجراحة لعلاج تدلي الجفن أو لإزالة المياه البيضاء.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam